تحذير هام لسكان مأرب والبيضاء وشبوة وعدد من المحافظات اليمنية

15 مايو 2020
تحذير هام لسكان مأرب والبيضاء وشبوة وعدد من المحافظات اليمنية

وجه مركز الأرصاد الجوية تنبيهاً هاماً للمواطنين في الجوف، مأرب، البيضاء وشبوة وذلك بسبب توقعات لهطول الأمطار بغزارة وتدفق السيول في الشعاب والوديان، ونصح بعدم التواجد في بطون الأودية أو بالقرب منها أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر المركز في نشرته اليومية المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية أو الذاهبين إليها وكذلك المناطق الساحلية من الارتفاع في درجات الحرارة، ونصح بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

وتوقع المركز أن تسود حالة من عدم الاستقرار للطقس على أجزاء متفرقة من محافظات بلادنا الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية، والمناطق الساحلية، مع ارتفاع عالي في درجات الحرارة على أجزاء متفرقة من المناطق الصحراوية والساحلية والهضاب الداخلية.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد الجوية أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالًا وحتى تعز ولحج جنوبا وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الجوف، مأرب، البيضاء وشبوة، وكذلك على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها .

مشيرًا إلى أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة و خاصة على الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، صعدة، وقد تصل درجة الحرارة لأكثر من 38 درجة مئوية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق