مصادر تكشف عن توجيهات رئاسية عاجلة بعودة الحكومة وكافة السياسيين إلى عدن اما باتفاق الرياض او بالقوة العسكرية

عدنان أحمد14 مايو 2020
مصادر تكشف عن توجيهات رئاسية عاجلة بعودة الحكومة وكافة السياسيين إلى عدن اما باتفاق الرياض او بالقوة العسكرية

نقلت مصادر اعلامية اليوم الخميس 14-5-2020 عن مصادر خاصة ان رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي اصدر توجيهات عاجلة وحاسمة الى الحكومة بالاعداد للعودة الى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر الخاصة في تصريحات لاخبار اليوم ان توجيهات رئيس الجمهورية تقضي بالعودة الكاملة للحكومة بكل اعضاءها وكل القيادات الحكوميه من وكلاء ونواب ونواب الى العاصمه الموقته عدن او اي من المحافظات المحرره في غضون الشهر الجاري او الى ابعد تقدير الى بعد اجازه عيد الفطر المبارك .

واضافت المصادر للصحيفة ان العودة المرتقبة للخكومه والقيادات الخكوميه والمسؤولين الرسميين ستكون اما بفرض الانتصار العسكري للجيش الوطني على مليشيات المجلس الانتقالي في المدينه واعاده سيطرة قوات الجيش على العاصمة المؤقتة وبالتالي تكون عوده الحكومة متزامن مع هذا النصر العسكري او بانصياع الانتقالي الجنوبي لتنفيذ اتفاق الرياض والبدء في خطواته وانسحاب مليشياته من العاصمة عدن .

واشارت المصادر الخاصة الى ان توجيهات الرئيس هادي بعوده الحكومه والقيادات الحكومية الى الداخل اليمني تمت باتفاق وتنسيق مع القيادات السعودية والتي تدعم هذا التوجه وحريصه على ان تتم وتتحقق على ارض الواقع لما له من اثار ايجايبة على المشهد السياسي اليمني .

واكدت المصادر ان هذه الخطوه تاتي متسقه مع الظروف والاوضاع التي تشهدها المملكه العربيه السعوديه وحاله التقشف المالي التي انتهجتها مؤخرا في ظل التراجع الكبير لاسعار النفط عالميا .

واوضحت المصادر ان الرئيس هادي وجه الحكومة ايضا بان اي اعذار او مبررات سيقدمها اي مسؤول او قيادي بعدم عودته الى المحافظات المحرره سيكون لها عواقب وخيمه وسيتم اعتبار رفض العوده بمثابه استقاله من المنصب وسيتم تغيير القيادات المتخلفه والرافضه للعودة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق