بن بريك يهدد بتدشين المقاومة العسكرية من وادي حضرموت

13 مايو 2020
بن بريك يهدد بتدشين المقاومة العسكرية من وادي حضرموت

قال رئيس ما يسمى “الإدارة الذاتية للجنوب”، أحمد سعيد بن بريك، انهم سيدشنون ما أسماه “المقاومة العسكرية الجنوبية في وادي حضرموت وفي محافظات شبوة وأبين”، وأي مكان تتواجد فيه من وصفها بـ”العناصر الإرهابية الاخوانية”.

وقال بن بريك في تغريدات له على تويتر: “بعد علمنا اليوم بإن القيادات الاخوانية المتواجدة في(المنطقة الأولى) سيئون جهزت تعزيزات وجمعت قوى إرهابية وارسلتها الى شقرة بغرض دعم عناصر الإرهاب هناك.. فإننا في الإدارة الذاتية للجنوب نعلن لكل قبائل وشباب ومقاومة حضرموت ابتداءاً من يوم الخميس القادم بدء تدشين المقاومة العسكرية الجنوبية في وادي حضرموت وفي محافظات شبوة وأبين وأي مكان تتواجد فيه العناصر الارهابية الاخوانية”، حسب وصفه.

والشهر الماضي أعلن ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات “الإدارة الذاتية” لإدارة محافظات الجنوب بعيداً عن الحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي.

وكان الانتقالي قد نفذ انقلاباً مسلحاً ضد حكومة هادي في عدن في اغسطس العام الماضي بدعم مادي وعسكري إماراتي، ومنع عودة الرئيس هادي وحكومته إلى عدن، ويسيطر حالياً على محافظات الضالع ولحج وعدن، وأجزاء من أبين

وتدور اشتباكات منذ يومين بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي في محافظة أبين بالقرب من مدينة زنجبار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق