رئيس الوزراء يغادر عدن وهذا ماقاله وهو يغادر مطار عدن!!

12 أغسطس 2017
رئيس الوزراء يغادر عدن وهذا ماقاله وهو يغادر مطار عدن!!

غادر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،اليوم ، العاصمة المؤقتة عدن متوجهاً الى العاصمة السعودية الرياض وذلك للتشاور مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ولقائه بالسفراء الدائمين لدى اليمن والراعين للمبادرة الخليجية.

وقال رئيس الوزراء لدى مغادرته مطار عدن الدولي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)”نغادر العاصمة المؤقتة عدن تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الذي كان معنا في السراء والضراء، نغادر عدن هذه المدينة الرائعة وأهلها الطيبون، وقلوبنا وعقولنا معها ومعهم، وسنضل معها، نتابع مهامنا ونراقب كل صغيرة وكبيرة فيها لكي تستمر الخدمات (كهرباء ومشتقات نفطية وصحة عامة ومياه وكل الخدمات في المستوى المطلوب)، انطلاقاً من مسئوليتنا، والتزماً منا بواجبنا”.

وأضاف الدكتور بن دغر” نغادر هذه المرة عاصمة اليمن المؤقتة والظروف فيها أفضل من أي وقت مضى، لقد أثمرت جهودنا خلال عام كامل من الإعداد والتحضير والمتابعة والمناقصات وتوفير المال، وتنظيم الجهود، من تحقيق انجازات ملموسة على الأرض، افتتاح مشاريع، ووضع حجر أساس لأخرى، مقرات دولة، ومقرات مؤسسات، ولكن غيابنا لن يطول يا عدن، وعيوننا وقلوبنا مع عدن والوطن الكبير وأقرب إليها من حبل الوريد”.

وأشار الى ان عدن خرجت من عنق الزجاجة، رغم محاولات البعض للإبقاء على حالة التوتر فيها، وأهم من ذلك كله تمكنا من تهدئة النفوس، وجمعنا المتناقضات، ووفقنا بين الإخوة، وجعلنا العلاقة مع الأشقاء في التحالف أمتن وأقوى مما كانت عليه، هم منا ونحن منهم،و لدينا جميعا هدف مشترك، ومصير واحد، ورهانات الآخرين على الوقيعة بيننا قد فشلت، حمى الله عدن، وحمى الله اليمن، وحفظ الله المملكة وقيادتها والإمارات وشيوخها، والوطن العربي كله، ونصرنا على طغاة العصر، وجهلاء الأمة، وانقلابييها القادمين من كهوف الماضي، ومجاهل التاريخ.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة عملت بصورة مشتركة مع الوزراء ونوابهم ووكلائهم، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، بقيادتها الرائعة، وقيادة الجيش والأمن، وكادر قليل العدد لكنه عالي الهمة، ومؤسسات عامة كمؤسسة الكهرباء والمياه والطرقات والمؤسسة الاقتصادية الذين عملوا بتفاني وإخلاص..مؤكداً نجاح الحكومة و أبناء عدن الذين وقفوا وقفت رجل واحد،ونجاح التحالف الذي كان مع الحكومة.

وقال الدكتور بن دغر” لقد أمرنا بشراء ما يكفي من المشتقات النفطية للسوق المحلية وللكهرباء، ووفرنا المال لتتمكن المصافي وشركة النفط من القيام بواجباتها إزاء السوق، وللتغلب على أزمة المشتقات، كما أمرنا بشراء كميات إحتياطية، من البترول والديزل وكوريسين الطائرات لا تمس إلا بأوامر مركزية”.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق