الحكومة تكشف عن نية مليشيا الحوثي لتفجير خزان صافر

11 مايو 2020
الحكومة تكشف عن نية مليشيا الحوثي لتفجير خزان صافر

كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اليوم الإثنين عن نية مليشيا الحوثي تفجير خزان “صافر” النفطي الذي يرسو قبالة سواحل الحديدة.

وقال بادي في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” إن مليشيا الحوثي رفضت خلال الفترات الماضية كل الوساطات البريطانية والأممية ولكثير من الدول التي تدخلت من أجل إقناعهم بإدخال الفرق الفنية الأممية لإجراء أعمال الصيانة اللازمة للناقلة “صافر” التي ترسو على بُعد 4.8 أميال بحرية من ميناء عيسى النفطي في محافظة الحديدة.

وأضاف “قالوا صراحة لإحدى الوساطات التي تحدثت معهم إنهم لن يُدخِلوا أي فرق لعمل الصيانة، لأنهم يريدون أن يستخدموها كورقة ضغط في حال تقدمت القوات للحديدة، وسيقومون بتفجير هذه الخزانات بأنفسهم من أجل حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر، وإشغال العالم بهذه الكارثة”.

وحمل المتحدث الحكومي، المليشيات “كامل المسؤولية المطلقة في أي كارثة بيئية ستحدث في حال تسرُّب النفط من الناقلة صافر”.

وتشكل ناقلة “صافر” أو ما يطلق عليها “خزان صافر العائم” في رأس عيسى بمحافظة الحديدة تهديدًا بيئيًا خطيرًا في البحر الأحمر.

ويبلغ وزن ناقلة صافر الساكن 409 آلاف طن متري، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى الموقع الذي تم اكتشاف النفط فيه لأول مرة في اليمن، ويستخدم هذا الميناء لتصدير نفط مأرب الخفيف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق