منظمة أممية توقف نشاطها في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية

10 مايو 2020
منظمة أممية توقف نشاطها في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية

أوقفت منظمة أممية اليوم الأحد نشاط موظفيها وعلقت أعمالها في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقالت وكالة “رويترز” إن منظمة الصحة العالمية علقت نشاط موظفيها في المناطق التي تسيطر عليها جماعة “أنصار الله” الحوثيين في اليمن ابتداء من اليوم الأحد.

وعزت مصادر إعلامية أسباب تعليق المنظمة نشاط موظفيها إلى التكتم الذي تبديه الجماعة حيال الأرقام الحقيقية للإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وأبلغت الحكومة اليمنية حتى الآن عن 34 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد وسبع حالات وفاة في الأراضي التي تسيطر عليها، في حين لم يسجل الحوثيون الذين يهيمنون على معظم المراكز الحضرية الكبيرة سوى إصابتين فقط وحالة وفاة واحدة.

وأعلمت توجيهات منظمة الصحة العالمية التي صدرت في وقت متأخر من مساء أمس السبت موظفيها في صنعاء وميناء الحديدة على البحر الأحمر ومحافظة صعدة في الشمال ومحافظة إب في الوسط بأن “جميع التحركات أو الاجتماعات أو أي نشاط آخر” للموظفين في تلك المناطق قد أوقفت حتى إشعار آخر.

ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر قولها إن المنظمة اتخذت ذلك الإجراء للضغط على سلطات الحوثيين للإبلاغ عن نتائج الاختبارات الخاصة بكوفيد-19 ذلك المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا.

وتواصل مليشيا الحوثي في التكتم والتغطية على التفشي في صنعاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق