آخر توقعات مركز الارصاد لحالة الطقس في اليمن خلال الساعات المقبلة وتوجيه تنبيه هام للمواطنين

عدن نيوز8 مايو 2020
آخر توقعات مركز الارصاد لحالة الطقس في اليمن خلال الساعات المقبلة وتوجيه تنبيه هام للمواطنين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء غائمة مع هطول أمطار متفرقة على المرتفعات الغربية والسواحل الشمالية الغربية وارتفاع درجات الحرارة في الصحاري خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية وبخاصة الشمالية الغربية لذا يتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة منها، مشيراً إلى أن الأمطار قد تمتد إلى أجزاء من السواحل الشمالية الغربية، فيما تتراجع فرصة هطول الأمطار على الصحارى والهضاب الداخلية والسواحل الجنوبية والشرقية.

كما توقع المركز درجات حرارة عظمى مرتفعة على الصحارى تصل إلى حدود الاربعينات، ورياحا معتدلة إلى قوية على باب المندب والسواحل الغربية تعمل على اضطراب البحر وبالتالي ارتفاع الموج، وتعمل أيضاً على إثارة الأتربة والرمال في المناطق المكشوفة المحاذية لها.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم المجازفة في عبور الأودية أو التواجد فيها أو بالقرب منها وذلك أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم، في حين دعا المواطنين في المناطق الصحراوية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من ارتفاع درجات الحرارة العظمى وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة وقت الظهيرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق