توتر كبير في سقطرى والإنتقالي يستمر في التحشيد.. مستجدات الوضع في المحافظة

7 مايو 2020
توتر كبير في سقطرى والإنتقالي يستمر في التحشيد.. مستجدات الوضع في المحافظة

تشهد محافظة أرخبيل سقطرى مساء اليوم الخميس توترا كبيرا وقد ينفجر الى مواجهات مسلحة في أي لحظة.

وقالت تقارير إعلامية إن توتر الوضع في سقطرى زاد بسبب التحشيد المستمر لمليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا التي تتخذ من اللواء الاول مشاة بحري مقرا لها وغرفة عمليات عسكرية.

فخلال الساعات الماضية حشدت الامارات اعدادا كبيرة من عناصرها التابعة لمليشيا الانتقالي ودفعت بهم الى سقطرى فقد تحدثت تقارير إعلامية رصدها محرر “عدن نيوز” عن وصول قرابة 300 فرد من يافع والضالع الى سقطرى عبر حضرموت.

وتحشد مليشيا الانتقالي بسقطرى بعد سيطرتها على أسلحة الدولة في اللواء الاول مشاه الذي جرى تسليمه من قبل بعض قيادته التي تمردت على الشرعية.

في غضون ذلك قالت تقارير إعلامية ان القوات السعودية نفذت عدة انسحابات من بعض مواقع تمركزها بسقطرى وانتشرت في مواقع اخرى.

وأفادت ان القوات السعودية انسحبت من نقطة حيبق الاستراتيجية واستحدثت نقطة جديدة في الطريق العام.

وأشارت الى انسحاب القوات السعودية أيضا من نقاط في حديبو عاصمة محافظ سقطرى في وقت يقوم ما يسمى المجلس الانتقالي بتهريب أسلحة عبر البحر للالتفاف على عاصمة سقطرى.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق عن السعودية حول ما أُثير عن انسحاب قواتها فيما لم يصدر عن الحكومة اليمنية او التحالف اي تعليق على ما يحدث في سقطرى.

ومع استمرار بقاء المليشيا المدعومة إماراتيا داخل اللواء أول مشاة بحري وتحضيرها لهجوم جديد يستهدف السيطرة على حديبو عاصمة سقطرى تعالت اصوات شعبية وقبلية في سقطرى تطالب الشرعية والتحالف إعادة اللواء الى الدولة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق