عضو مجلس الشورى: تمدد المشروع الاماراتي في اليمن سببه عدم وجود الحكومة على الأرض

7 مايو 2020
عضو مجلس الشورى: تمدد المشروع الاماراتي في اليمن سببه عدم وجود الحكومة على الأرض

أبدى عضو مجلس الشورى اليمني علي حسين البجيري، أسفه لضعف الحكومة اليمنية والقيادة الشرعية في اليمن.

وعبر البجيري في منشور على فيسبوك عن تأييده لمغرد قال إن المشروع الاماراتي ينتشر في اليمن كالنار في الهشيم، لعدم وجود حكومة ورئيس قوي على الأرض، مرجعا السبب إلى ضعف الحكومة.

وعلق عضو مجلس الشورى البجيري بالقول: “بلانا الله بقيادة تركت الجمل بما حمل للمراهقين في الرياض وابوظبي ومن لم يحترم نفسه لم يحترمه الآخرين”.

وأضاف البجيري: “عندما يوجد القائد والزعيم البطل والقوي والمؤمن بالله والذي يخاف الله ويعرف ويدرك ويحس انه مسئول امام الله وامام شعبه ويقدر عظمة القسم واليمين الدستورية التي اداها على المنصة امام شعبه هنا يجعل العالم كله يحترمه ويقف امامه باجلال واما الضعيف فلا مكان له في عالم الأقوياء”.

ويأتي حديث البجيري في إطار سلسلة انتقادات حادة لا تتوقف، تتعرض لها حكومة معين عبدالملك، التي يصفها الشارع السياسي والإعلامي بالضعيفة والفاشلة، نتيجة تعيين شخصية ضعيفة ومرتهنة، رئيساً لها.

وخلال مطلع الأسبوع الجاري طالب 30 نائباً برلمانياً من الرئيس عبدربه منصور هادي بإصلاح اختلالات حكومة معين، وإعادة ضبط بوصلتها، ووقف انتهاك معين عبدالملك للدستور والقانون، مهددين بسحب الثقة عنها.

والشهر الماضي طالب 12 وزيراً في الحكومة من الرئيس هادي، أيقاف ممارسات معين، الذي أوقف 3 وزراء متعدياً على صلاحيات رئيس الجمهورية ومنتهكاً للقوانين في البلاد.

ويواجه معين عبدالملك حملة انتقادات مستمرة بسبب مواقفه المتخاذل من انقلاب الانتقالي والتمردات المسلحة لمليشياته في محافظات جنوبية، والأداء الهزيل لحكومته، لا سيما في القضايا الوطنية الكبرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق