إنتشار كورونا في عدن يضطر المحافظ لإعلان هذا القرار

30 أبريل 2020
إنتشار كورونا في عدن يضطر المحافظ لإعلان هذا القرار

أعلن محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع حظر التجوال في جميع مديريات عدن لمدة 72 ساعة اعتباراَ من اليوم الخميس 30 ابريل وحتى الأحد المقبل 2 مايو المقبل وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واعتمد المحافظ خلال ترأسه اجتماعاً صحياً موسعاً مساء اليوم الخميس مركزين للعزل “الأول مركز الأمل لمديريات أعلى الجسر الأربع والثاني في مستشفى الجمهورية لمديريات أسفل الجسر الأربع على أن يتم اعتماد فروع لها في بقية المديريات” وفقًا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

وناقش الاجتماع ترتيب الجهود وتوحيد الخطط والبرامج لمجابهة تفشي الوباء واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

شدد الاجتماع على فرق الاستجابة السريعة إعداد بيانات الحالات ومخالطيهم وإعداد تقارير بذلك كل 12 ساعة، وعن سير العمل في المرافق الصحية للمحافظة.

كما شدد على ضرورة استقبال جميع المستشفيات العامة والخاصة الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

ودعا المواطنين إلى أخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها وعدم الالتفات للشائعات التي تعيق عمل الطواقم الطبية وتخلق الهلع والخوف في صفوف المجتمع.

وأكد محافظ عدن حرص السلطة المحلية على تجاوز اثأر السيول ورفع أطنان من مخلفات السيول وتنظيف الشوارع والمناطق المختلفة وسيعقبها إنفاذ حملة رش رذاذي وتعقيم لمختلف مديريات المحافظة.. داعياً الجميع إلى التبليغ عن أي حالات مشتبهه بفيروس كورونا واتخاذ السبل الكفيلة بالوقاية من الفيروس.

وأمس الأربعاء أعلنت اللجنة الوطنية العليا وفاة شخصين بسبب فيروس كورونا بعد ساعات من إعلانها رصد 5 حالات مؤكدة إصابتها بالفيروس في العاصمة المؤقتة عدن وهي الحصيلة الإجمالية للإصابات بالبلاد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق