الحكومة تؤكد ارتهان الإنتقالي الجنوبي للخارج وعدم وجود رؤية واضحة لديه

محرر 330 أبريل 2020
الحكومة تؤكد ارتهان الإنتقالي الجنوبي للخارج وعدم وجود رؤية واضحة لديه

أكدت الحكومة اليمنية اليوم الخميس أن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا مرتهن في تمرده على الدولة للخارج وأنه لا توجد أي رؤية مسؤولة واضحة لديه”.

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي خلال اتصال بالأمين العام لجهاز الخدمة الخارجية في الاتحاد الأوروبي هيلغا شميد إن “الانتقالي استغل الوضع الكارثي الذي تمر به عدن لتنفيذ مغامرته وتهوره بهذا الإعلان (الإدارة الذاتية)، والاستمرار في تمرده المسلح على الدولة” وفقًا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

وأضاف الحضرمي: “كان بالأحرى على المجلس الانتقالي تحكيم العقل والانصياع للإرادة الدولية بالتراجع عن مغامرته، لكنه أصر على أن يستمر في تخبطه بمحاولة تمرير إجراءات مخالفة للقانون في محاولة للاستيلاء على موارد الدولة وتعطيل عمل المؤسسات ومنها البنك المركزي في عدن”.

واشار وزير الخارجية إلى أن استمرار تمادي المجلس الانتقالي لن يحقق إلا مزيدا من المعاناة ومزيدا من تشتيت الجهود والموارد الضرورية لمجابهة فيروس كورونا.

بدورها قالت المسؤولة الأوروبية إن موقف الاتحاد الأوروبي واضح ولا يدعم ما يقوم به المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن وأن ما تم إعلانه يقوض اتفاق الرياض ويؤثر على عملية السلام في اليمن”.

والسبت الفائت، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، في بيان، الإدارة الذاتية في عدن وعموم محافظات الجنوب، وسط رفض للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق