بعد إعلان تسجيل حالات كورونا.. الأوقاف تشدد على أهمية التدخل السريع وتدعو لإغلاق أماكن التجمعات

محرر 329 أبريل 2020
بعد إعلان تسجيل حالات كورونا.. الأوقاف تشدد على أهمية التدخل السريع وتدعو لإغلاق أماكن التجمعات

شددت وزارة الأوقاف اليمنية اليوم الأربعاء على أهمية التدخل السريع والعاجل لتنفيذ قرار تعليق الجمعة والجماعة في المساجد وكل أشكال التجمعات الدينية بعد إعلان تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” : “يجب إغلاق كل أماكن التجمعات أسواق وغيرها”.

واضاف عطية:  “أصدرنا ثاني تعميم بتعليق الجمعة والجماعة في المساجد، وما زال القرار باق لم يتغير برغم عدم التزام البعض للأسف الشديد”.

وأكد على أهمية اضطلاع ” السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظات للقيام بواجباتها في تنفيذ القرار، حفاظا على ارواح الناس”.

وسبق لوزارة الأوقاف أن أعلنت في 21 مارس الماضي، تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة المساجد، وايقاف جميع حلقات التحفيظ، ومنع إقامة أي محاضرات أو دروس أو حلقات علمية في المساجد أو خارج المساجد، حتى إشعار آخر احترازا من نقل العدوى.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت “اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا” تسجيل إصابة 5 حالات مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق