لا دوري فرنسي وأرجنتيني لهذا الموسم

29 أبريل 2020
لا دوري فرنسي وأرجنتيني لهذا الموسم
عدن نيوز – متابعات:

قررت فرنسا عدم استكمال الموسم الحالي في منافسات كرة القدم وكل الرياضات في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس وزراء فرنسا إدوارد فيليب، اليوم الثلاثاء،، خلال كلمة أمام البرلمان الفرنسي: “الأحداث الرياضية الكبيرة لا يمكن إقامتها قبل آيلول / سبتمبر المقبل”.

وأضاف المسؤول الفرنسي: “الموسم الكروي (2020/2019) لا يمكن استكماله”.

وأشار أيضا إلى أنه بعد انتهاء فترة العزل العام في البلاد في 11 آيار / مايو جراء جائحة فيروس كورونا سيبقى الحظر مفروضا على التجمعات التي تزيد على عشرة أشخاص داخل وخارج القاعات وسيستمر إغلاق الشواطئ للجمهور حتى الأول من يونيو على الأقل.

ويتوقع أن تعقد اجتماعات خلال الشهر المقبل، لتحديد كيفية حسم صاحب اللقب في فرنسا، والمقاعد الأوروبية والهابطين.

وكانت بطولة الدوري الفرنسي قد توقفت، منذ منتصف آذار / مارس الماضي، بسبب تفشي الوباء، في وقت كان فيه نادي باريس سان جيرمان يتصدر المسابقة برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه مارسيليا.

وأمس الاثنين، أعلن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، إلغاء منافسات الدوري المحلي لموسم 2019-2020 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا، الإثنين، في حديث لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية: “سنقوم بإسدال الستار على الدوري واختيار الفرق التي ستشارك في المسابقات القارية الموسم المقبل”.

وأضاف كلاوديو تابيا، أنه لن يتم اعتماد مبدأ الهبوط هذا الموسم والموسم الذي يليه.

وبرر تابيا إجراء وقف الدوري نهائيا بضرورة تخفيف الأعباء الاقتصادية التي ترزح تحتها الأندية الأرجنتينية، وقررت الحكومة الأرجنتينية تمديد فترة الحجر الصحي إلى غاية 10 آيار/ ماي المقبل.

يذكر أن بوكا جونيورز كان قد حسم قبل تفشي كورونا في آذار / مارس الماضي، لقب الدوري الأرجنتيني على حساب غريمه التقليدي ريفر بلايت.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق