بطلته الفنانة ميس حمدان.. السلطات المصرية تقرر ايقاف عرض اعلان قطونيل “بوكسر ابن الجيران” الخادش للحياء

28 أبريل 2020
بطلته الفنانة ميس حمدان.. السلطات المصرية تقرر ايقاف عرض اعلان قطونيل “بوكسر ابن الجيران” الخادش للحياء

قررت السلطات في جمهورية مصر العربية ايقاف عرض اعلان تلفزيوني خادش للحياء لشركة قطونيل، بعد عرضه على اغلب القنوات الفضائية واثارته للجدل بسبب ما يحتويه من مشاهد وايحاءات خادشة للحياء.

وأوقف جهاز حماية المستهلك بث إعلان قطونيل “بطلته الفنانة ميس حمدان” لعدم احترامه للذوق العام والعادات والتقاليد، كما تقرر استدعاء مجلس إدارة الشركة المعلنة لإعلامها بالقرار وإلزامها بتنفيذه.

وقال الجهاز إنه قرر “وقف بث الإعلان لما يحمله من انتهاك واضح للكرامة الشخصية والعادات والتقاليد المجتمعية، ومخالفهة لأحكام قانون حماية المستهلك والمواصفة القياسية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات”.

وأضاف أنه “تم استدعاء ممثلي الشركة صباح الأحد لإعلامهم بقرار مجلس إدارة الجهاز وقف بث الإعلان على جميع القنوات الفضائية”، لافتاً إلى أن “الممثل القانوني للشركة أبدى الالتزام التام بوقف بث الإعلان وتفاعله مع قرار جهاز حماية المستهلك حفاظاً على قيم وتقاليد المجتمع المصري”.

من جانبه أشار رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء راضي عبد المعطي، إلى أن “الإعلان يأتي مخالفاً لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 وقانون العقوبات ومخالفاً أيضاً للمواصفة القياسية المصرية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841- 2005، وذلك وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في المادة 57 من قانون حماية المستهلك”، مؤكداً أنه “تم إخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بقرار جهاز حماية المستهلك مرفقاً به التزام الشركة بوقف بث الإعلان اعتباراً من يوم الأحد”.

ووجه عبد المعطي رسالة للشركات بالالتزام بالقواعد العامة والآداب في اختيار لما يتم بثه من إعلانات وعدم نشر مثل هذه النوعية من الإعلانات للترويج لمنتجاتها لما له من تأثير سلبي على المجتمع.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق