الأحزاب السياسية تقف ضد إعلان الإنتقالي الإنفصال وتطالب الحكومة بالتحرك لكبح التمرد

28 أبريل 2020
الأحزاب السياسية تقف ضد إعلان الإنتقالي الإنفصال وتطالب الحكومة بالتحرك لكبح التمرد

وقفت أحزاب التحالف الوطني اليوم الإثنين ضد المجلس الإنتقالي الجنوبي منددة بإعلان المجلس تفعيل “الحكم الذاتي” في المحافظات التي يسيطر عليها.

وأعتبرت أحزاب التحالف في بيان لها إعلان “الانتقالي” تمرداً على الحكومة الشرعية وانتهاكاً للدستور والقوانين وتعدياً على صلاحيات رئيس الجمهورية ونكوصاً عن اتفاق الرياض، واستمراراً للتمرد المسلح الذي بدأه المجلس في أغسطس 2019.

ودعا البيان إلى الوقوف الجدي أمام تحديات إعلان “الانتقالي” للحكم الذاتي.. مطالباً الحكومة باتخاذ إجراءات عملية لكبح تمرد “الانتقالي” بما يضمن الحفاظ على سلطة الدولة ووحدة الوطن.

وأعرب البيان عن خيبة أمل الأحزاب تجاه إعلان الانتقالي، مؤكداً أن الأمر يضرب مشرع الشراكة الوطنية ويضيف تعقيدات جديدة للأوضاع في المحافظات المحررة.

وأشار البيان إلى أن توقيت إعلان “الانتقالي” للإدارة الذاتية الذي يتزامن مع تصعيد جماعة الحوثي في كافة الجبهات يخدم الجماعة.

وشدد البيان على ضرورة توحيد الجهود لدعم الجيش الوطني في معركته المصيرية ضد جماعة الحوثي الانقلابية.

ويوم السبت أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تفعيل الإدارة الذاتية وإعلان حالة الطوارئ في المحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق