الإنتقالي الجنوبي يرفض التراجع عن الحكم الذاتي ويعلن استعداده لأسوا الإحتمالات

محرر 327 أبريل 2020
الإنتقالي الجنوبي يرفض التراجع عن الحكم الذاتي ويعلن استعداده لأسوا الإحتمالات

رفض المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا اليوم الإثنين التراجع عن إعلان الحكم الذاتي في جنوب اليمن.. معلنا استعداده لمواجهة أسوأ الاحتمالات.

وقال رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة الضالع عبد الله مهدي سعيد أن “قرار (الحكم الذاتي) تم اتخاذه ولا رجعة عنه وأمامنا مسؤولية كبيرة لتنفيذه على الوجه المطلوب ونحن مستعدون لأسوأ الاحتمالات”.

وأضاف سعيد : “نحن اليوم أمام أعداء كثر من عدة اتجاهات وعلينا واجب تحمل المسؤولية أمام أبناء شعبنا”.. متهما الحكومة اليمنية بـ”تعمد تجويع وتركيع الجنوبيين من خلال تردي الخدمات العامة وتعذيب المواطنين بها”.

وتابع: إن هذه الخطوة جاءت بسبب “تلكؤ الحكومة وتهربها من تنفيذ اتفاق الرياض وعدم التعاطي الإيجابي بشأن دعوات تحسين الأوضاع المعيشية”.

في السياق قال الناطق باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم : “تتوالى الصفعات على من أراد التآمر على جنوبنا الحبيب”.

وأضاف هيثم في تغريدة على حسابه بموقع تويتر “يكفي أن نرى ردود الأفعال العربية والدولية واستمرارها بالضغط على ما تسمى (الحكومة) الشرعية بتنفيذ اتفاق الرياض فورا وإيجاد حل سياسي يضمن للجنوب حقوقه كاملة”.

وقال: “مصلحة شعبنا وتوفير الأمن والاستقرار لأرضنا هو قرارنا ولن نتراجع عنه”.

ومساء السبت أعلن المجلس الانتقالي حالة طوارئ وادارة الذاتية في عدن وعموم المحافظات الجنوبية وتشكيل لجان رقابية على مؤسسات الدولة إلا أن بيانه قُبل بالرفض من ست محافظات جنوبية (سقطرى، المهرة، شبوة، حضرموت، أبين، ولحج).

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق