بينهم يمنيين.. الامارات تنقل سجناء في ابوظبي وسط تكتم شديد بسبب فيروس كورونا

محرر 227 أبريل 2020
بينهم يمنيين.. الامارات تنقل سجناء في ابوظبي وسط تكتم شديد بسبب فيروس كورونا

‏شرعت السلطات الاماراتية في نقل عدد من السجناء في احد سجونها بالعاصمة ابوظبي وسط تكتم شديد بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا.

وقال المغرد علي النسي أنه تلقى معلومة من مصدر وصفه بـ الخاص من داخل سجن الوثبة بـ ‎ابوظبي ان الجهات الامنية في ‎الامارات بدات بنقل بعض المساجين وتعقيم عنابر السجن بعد ضهور حالات لمرض ‎كورونا بين المحتجزين وسط تكتم شديد من السلطات المحليه.

واضاف النسي في منشور له على صفحته بالفيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” أن “‏معتقلي سجن الوثبة يضم اسرى يمنيين من قوات ‎الحوثي بالاضافة الى معتقلين يمنيين نقلوا الى السجن من داخل ‎اليمن بتهم معارضة التواجد الاماراتي في البلاد او الانتماء لحركة الاخوان المسلمين(حزب الاصلاح) بالاضافة الى سجناء الرأي وسياسيين معارضين وبعض الأجانب”.

ويعد سجن الوثبة من السجون الاماراتية التي يتلقى فيها المعتقلين اشد انواع التعذيب والتنكيل وفقاً لمصادر اعلامية وحقوقية.

وكانت منظمة “هيومان رايتس ووتش” طالبت في مارس الماضي دولة الإمارات بإصلاح الأوضاع السيئة في سجن الوثبة، التي “ترقى للتعذيب والمعاملة القاسية والمهينة وغير الإنسانية”.

وذكّرت هيومان رايتس بمواقف سابقة للجان أممية خلصت إلى أن الظروف في المعتقل الإماراتي ترقى للمعاملة المهينة واللاإنسانية.

وأضاف البيان “السلطات الإماراتية فشلت في اتخاذ الضمانات اللازمة في ما يتعلق بحياة وأمن وكرامة الأشخاص المحرومين من حريتهم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق