رئيس البعثة الأممية يكشف سبب تخفيض الموظفين الأمميين في الحديدة

26 أبريل 2020
رئيس البعثة الأممية يكشف سبب تخفيض الموظفين الأمميين في الحديدة

كشف رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ( أونمها)  ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها اليوم الاحد عن سبب تخفيض الموظفين الأمميين العاملين في الحديدة.

وقال غوها في بيان له إن “اتخاذ قرار تخفيض بصمة موظفي البعثة الأممية في الحديدة مؤقتاً لمواجهة جائحة كورونا”.

وأوضح غوها أن قرار التخفيض يأتي تماشياً مع المبادئ التوجيهية لسكرتارية الأمم المتحدة فيما يتعلق بجائحة كورونا “للتكيف بسرعة من أجل ضمان استمرارية العمل مع الحفاظ على سلامة وأمن موظفي البعثة” وحماية السكان المحليين.

وجدد التأكيد عن التزام بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمها) الكامل بمواصلة تنفيذ ولايتها في المحافظة، مضيفا، أن “البعثة تقوم بنقل موقع بعضٌ من موظفيها على نحوٍ مؤقتٍ فقط، من دون تخفيض العدد”.

ولفت رئيس البعثة إلى أنه في ضوء جائحة كورونا أصبح من المهم أكثر من أي وقتٍ مضى الالتزام بوقف إطلاق النار في الحُديدة.. مؤكداً أن إعادة انتشار القوات المتفق عليه كجزء من اتفاق الحُديدة هو أمرٌ أساسي لسلامة وأمن سكان الحُديدة وبالتالي فإن تنفيذ ذلك هو مفتاح السلام الدائم.

وكانت قد غادرت السفينة، التي ترفع علم الأمم المتحدة والتي كانت بمثابة مقر مؤقت لبعثة أونمها، من الحُديدة، يوم 24 نيسان / أبريل وعلى متنها موظفي البعثة الذين يجري تغيير موقع عملهم بشكلٍ مؤقت.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة لمحافظة الحديدة، منذ أواخر 2018، بموجب قرار أممي، لدعم اتفاق ستوكهولم بين الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين، والتي تضمن وقف لإطلاق النار في الحديدة، وانسحاب جميع القوات من المحافظة، وتسليمها لقوات محلية وفق القانون اليمني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق