عاجل.. الانتقالي الجنوبي يقضي نهائيا على “اتفاق الرياض” ويعلن انفصال الجنوب

محرر 226 أبريل 2020
عاجل.. الانتقالي الجنوبي يقضي نهائيا على “اتفاق الرياض” ويعلن انفصال الجنوب

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي مساء السبت رسميا عن انفصال الجنوب عن الجمهورية اليمنية والعان حالة الطوارئ في مناطق سيطرته.

وقال بيان صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي ” يعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للجنوب اعتباراً من منتصف ليل السبت 25 ابريل 2020م وتباشر لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفقاً للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس”

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في بيانه حالة الطوارئ في العاصمة المؤقتة عدن وتكليف ما اسماها بالقوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ اعتباراً من يومنا هذا السبت.

كما دعا البيان محافظي محافظات الجنوب ومسؤولي المؤسسات والمرافق العامة من أبناء الجنوب للاستمرار في أعمالهم تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

ودعا البيان التحالف العربي والمجتمع الدولي، إلى دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية.

واعتبر مراقبون بيان الانتقالي الصادر قبل قليل باعلان حالة الطوارئ في العاصمة المؤقتة عدن بمثابة اعلان صريح برفض اتفاق الرياض الذي وقع عليه.

واضاف المراقبون ان هذا العلان ما هو إلا رسالة مبطنة لميليشياته لقمع المحتجين من ابناء عدن وتوجيهها لنهب البنك المركزي والمؤسسات الايرادية الاخرى وحتى الرأسمال الخاص في مناطق سيطرة هذه الميليشيات.

وقد أقر المجلس الانتقالي في بيانه ما يلي:

أولاً: إعلان حالة الطوارئ العامة في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب، وتكليف القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ اعتباراً من يومنا هذا السبت 25/4/2020م الموافق 2 رمضان 1441هـ.

ثانياً : يعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للجنوب اعتباراً من منتصف ليل السبت 25 ابريل 2020م وتباشر لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفقاً للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس.

ثالثاً: دعوة جماهير شعبنا للالتفاف حول قيادتها السياسية ودعمها ومساندتها لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب.

رابعاً: تُشكل لجان رقابة على أداء المؤسسات والمرافق العامة ومكافحة الفساد بالهيئات المركزية والمحلية بالتنسيق بين رئيس الجمعية الوطنية ورؤساء القيادات المحلية للمجلس بالمحافظات في نطاق الاختصاص الجغرافي. وبما يحقق إدارة ذاتية رشيدة.

خامساً: تكليف لجان المجلس الانتقالي الاقتصادية والقانونية والعسكرية والأمنية، بتوجيه عمل الهيئات والمؤسسات والمرافق العامة لتنفيذ الإدارة الذاتية للجنوب كلاً في مجال اختصاصه وفق القوانين النافذة وبما لا يتعارض مع مصالح شعب الجنوب.

سادساً: دعوة محافظي محافظات الجنوب ومسؤولي المؤسسات والمرافق العامة من أبناء الجنوب للاستمرار في أعمالهم وبما لا يتعارض مع مصالح شعبنا.

سابعاً: دعوة الأشقاء في التحالف العربي والمجتمع الدولي، إلى دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية، وبما يحقق أمن واستقرار شعبنا، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

النصر  للجنوب.. الخلود للشهداء

صدر بتاريخ 25/4/2020م

اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي

رئيس المجلس الانتقالي  الجنوبي

القائد الأعلى للجيش والأمن الجنوبي

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق