الأمم المتحدة تعلن عن صعوبة مواجهة كورونا في اليمن في حال انتشاره

24 أبريل 2020
الأمم المتحدة تعلن عن صعوبة مواجهة كورونا في اليمن في حال انتشاره

أعلنت الأمم المتحدة عن صعوبة مواجهة فيروس كورونا المستجد في حال انتشاره في اليمن بسبب الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وقالت لیز غراندي منسق الشؤون الإنسانة في اليمن إن مواجهة فيروس كورونا ستكون صعبة جدا في اليمن بعد خمس سنوات من الصراع المستمر والحصار المنهك وانهيار المرتبات العامة.

وأضافت غراندي في بيان أن “خطر فيروس كوفید-19 مخيف جدا ويجب علينا فعل كل ما نستطيع لإيقاف انتشار الفيروس ومساعدة الأشخاص الذين قد يصابون بالعدوى إنه سباق مع الزمن”.

وتابعت: “علينا أن نكون صريحين، فالصعوبات أمامنا كبيرة.. فنحن ندعم أكبر العمليات الإنسانية في العالم، حيث نصل إلى أكثر من 13 مليون شخص شهريا”.

وأوضحت غراندي أن “الظروف التشغيلية مقيدة، وشلت في بعض الأماكن. ولا يوجد لدينا الموارد الكافية.. وحتى يرى المانحين بأن السلطات سمحت لنا بالقيام بمهامنا بالطريقة الصحيحة، وفقا لذات المبادئ التي تحترم في جميع أرجاء العالم”.

ولفتت إلى أنه “سيبقى التمويل محدودا وباستخدام الموارد الموجودة، وتتخذ الوكالات الإنسانية خطوات حاسمة، حتى أثناء محاولتهم حشد الأموال الإضافية”.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت في 10 أبريل/نيسان الجاري أول إصابة بفيروس كورنا في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، فيما تتصاعد المخاوف من أن يؤدي تفش محتمل لكورونا في اليمن، إلى تعميق المأساة الإنسانية، في ظل تهالك أنظمة الرعاية الصحية نتيجة الحرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق