البدء بإعداد دراسة لإنشاء جسر عبور في أهم خطوط النقل البري بمأرب

22 أبريل 2020
البدء بإعداد دراسة لإنشاء جسر عبور في أهم خطوط النقل البري بمأرب

بدا فريق هندسي بإعداد دراسة فنية لإنشاء جسر عبور مركبات في أهم خطوط النقل البري بمحافظة مأرب.

وقال رئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل أن فريق هندسي مكلف من السلطة المحلية في محافظة مأرب باشر نزوله الميداني إلى سائلة ماهلية لإعداد دراسة فنية لإنشاء جسر عبور مركبات يصل جنبات سائلة ماهلية التي يمر عبرها طريق مأرب والبيضاء بعد أن أحدثت السيول أضراراً كبيرة في بنيتها مؤخرا.

وأكد الدكتور علي الجبل أن الفريق الهندسي سيقوم بعمل مسح للمنطقة يشمل أخذ عينات من التربة وحجم تدفق السيول ووضع تصور شامل ببناء الجسر والمساحة التي سيمتد عليها والإمكانات المطلوبة لتنفيذه وفق أعلى المواصفات الفنية والهندسية بما يضمن تجاوز كوارث السيول التي أحدثت أضراراً كبيرة في الطريق العام مؤخراً وتسببت في إعاقة سير المسافرين ونقل البضائع والمركبات.

وأوضح أن نزول الفريق الهندسي إلى سائلة ماهلية يأتي بناء على تكليف محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة للمكتب الفني ومكتب الأشغال العامة بالنزول إلى مديرية ماهلية للاطلاع على الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في طريق مأرب البيضاء وحصر الأضرار في إطار جهود السلطة المحلية لمواجهة كارثة السيول التي شهدتها المحافظة وأحدثت أضراراً كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة وفي مخيمات النازحين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق