رئيس الوزراء السابق “بن دغر”: عدن منكوبة والدولة غائبة ونداء الاغاثة موجه للجميع

22 أبريل 2020
رئيس الوزراء السابق “بن دغر”: عدن منكوبة والدولة غائبة ونداء الاغاثة موجه للجميع

علق رئيس الوزراء السابق الدكتور احمد عبيد بن دغر على ما شهدته العاصمة اليمنية المؤقتة عدن يوم امس الثلاثاء من سيول جارفة تسببت بكوارث كبيرة في المدينة.

وقال بن دغر في تغريدتين على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : “عدن منكوبة، هذا باختصار حال المدينة، وحال أهلها اليوم، خوف وهلع وحاجة، والنداء بالإغاثة موجه للجميع دون استثناء، كل من يملك سلطة، أو أي شكل من أشكال النفوذ معني بإغاثة عدن”.

واضاف :”الحقيقة ليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها عدن إلى كارثة طبيعية، لكن الكوارث السابقة كان يخفف من أثرها وجود الدولة، وحرص المجتمع على احترام القانون، وقد غابت الدولة، واختل الأداء إزاء النظام”.

وتسببت السيول الجارفة جراء الامطار الغزيرة في عدن يوم الثلاثاء 21-4-2020، بخسائر بشرية وكوارث مادية لم تشهدها المدينة على الاطلاق، وذلك بسبب البنية التحتية الضعيفة وعدم الاهتمام بالعاصمة في ظل سيطرة لمليشيات الانتقالي المدعومة اماراتياً على الأرض وغياب لمؤسسات الدولة وفساد الحكومة الشرعية ممثلة برئيسها معين عبدالملك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق