في أول تعليق له.. برنامج الغذاء العالمي يتهم مليشيات الحوثي بسرقة المساعدات

21 أبريل 2020
في أول تعليق له.. برنامج الغذاء العالمي يتهم مليشيات الحوثي بسرقة المساعدات

أوضح برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في أول تعليق له على فيديو مسجل لمساعدات إغاثية يقدمها في اليمن ظهرت في احد المواقع التابعة لجماعة الحوثي في محافظة مارب عقب تحريره من قبل قوات الجيش .

وقال البرنامج في تعليقه على الفيديو ان  “برنامج الأغذية العالمي على عِلم بالفيديو الذي تم تداوله مؤخراً والذي يُظهر فيه صندوق يحمل شعار برنامج الأغذية العالمي في المنطقة الموجودة على خط المواجهة في مأرب، اليمن” .

وأضاف البرنامج في تعليقه بأنه “لا يمكن لبرنامج الأغذية العالمي تأكيد مصدر الفيديو أو صحته”.

وتابع التوضيح: يشدد برنامج الأغذية العالمي ان المساعدات الغذائية التي يقدمها هي موجهة للمدنيين اليمنيين الأشد احتياجاً، ولا يمكن لبرنامج الأغذية العالمي قبول أي تحويل لمسار المساعدات الغذائية الذي لا يتماشى مع مهمته الرئيسية المتمثلة في الاستجابة للأزمة الإنسانية الطارئة في اليمن.

وكانت قوات الجيش الوطني قد عثرت على العشرات من صناديق المواد الإغاثية والمساعدات الانسانية التي تحمل شعار برنامج الغذاء العالمي في مواقع حرارتها الاثنين من سيطرة مليشيات الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق