عقب وفاة ضابط ارتباط.. الإعلان عن وفاة اتفاق ستوكهولم ووصفه بــ”اتفاق وهمي”

18 أبريل 2020
عقب وفاة ضابط ارتباط.. الإعلان عن وفاة اتفاق ستوكهولم ووصفه بــ”اتفاق وهمي”

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم السبت عن وفاة اتفاق استوكهولم عقب وفاة ضابط ارتباط برصاص مليشيا الحوثي واصفة الاتفاق بالوهمي.

على لسان رئيس الفريق الحكومي لتنفيذ اتفاق الحديدة محمد عيضة، السبت 18 أبريل/نيسان، “وفاة اتفاق ستوكهولم” عقب وفاة استشهاد ضابط الارتباط عن الفريق الحكومي في الحديدة العقيد محمد الصليحي متأثراً بإصابته برصاص قناص حوثي في مارس الماضي.

وأعلن رئيس الفريق الحكومي لتنفيذ اتفاق الحديدة محمد عيضة في تغريدة على “تويتر” رصدها محرر “عدن نيوز” عن وفاة اتفاق ستوكهولم” عقب وفاة ضابط الارتباط عن الفريق الحكومي في الحديدة العقيد محمد الصليحي متأثراً بإصابته برصاص قناص حوثي في مارس الماضي.

ووصف عيضة اتفاق ستوكهولم الموقع مع الانقلابيين الحوثيين في ديسمبر 2018 بـ”اتفاقية الوهم”.

من جهته اتهم وزير الإعلام في الحكومة اليمنية “الشرعية” معمر الإرياني، مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها إلى محافظة الحديدة غربي البلاد، بالتنصل عن مسؤولياتهم والتقاعس عن تقديم الدعم والإخلاء الطبي رغم التقارير الطبية التي أكدت تدهور الوضع الصحي للعقيد الصليحي.

وأضاف الإرياني في تغريدات على تويتر “نستنكر بشدة تنصل المبعوث الأممي مارتن غريفيث وفريق الرقابة برئاسة الجنرال أبهيجيت غوها عن مسئولياتها وعدم الإدانة الواضحة للاعتداء على أحد العاملين في فريق الرقابة المشتركة لوقف إطلاق النار والتقاعس عن تقديم الدعم والإخلاء الطبي رغم التقارير الطبية التي أكدت تدهور وضعه الصحي”.

وأوضح “استشهاد الصليحي في مستشفى النقيب بعدن متأثرا بإصابته برصاصة قناصة الحوثيين أثناء تواجده في إحدى نقاط الرقابة في 11 مارس، يؤكد من جديد أن الجماعة لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة ولا يمكن أن تكون شريكة في صناعة السلام”.

وتوفي العقيد محمد الصليحي، من الفريق الحكومي بلجنة تنسيق ضباط الارتباط لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، بعد إصابته في 11 مارس، برصاص قناص حوثي أثناء تأدية مهامه في نقطة الرقابة الخامسة “سيتي ماكس”، وتم إسعافه حينها إلى عدن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق