الأرصاد يحذر من اشتداد عدم استقرار حالة الجو ومن تدفق السيول

محرر 318 أبريل 2020
الأرصاد يحذر من اشتداد عدم استقرار حالة الجو ومن تدفق السيول

حذر مركز الأرصاد الجوية في اليمن اليوم السبت من حالة عدم الاستقرار  المستمرة في أجواء البلاد.. مؤكدا أنها ستكون أكثر شدة خلال الـ48 ساعة المقبلة محذراً من زيادة احتمالية الانزلاقات الصخرية والطينية وتدفق السيول.

وتوقع المركز في نشرة تحذيرية رصدها محرر “عدن نيوز” “استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار في الأجواء خلال الـ 48 ساعة القادمة واستمرار هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية خلال الساعات القادمة”.

وأشار المركز إلى المناطق التي ستهطل عليها الأمطار ومنها سلسلة المرتفعات الجبلية بشكل عام وستكون أغزرها على المرتفعات الوسطى لمحافظات صنعاء، ذمار وإب، وتمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى هضبة حضرموت مروراً بمحافظات البيضاء، مأرب، وشبوة.

وتوقع هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والمناطق المحاذية لها وأرخبيل سقطرى، مبيناً أن الفرصة مهيأة لتشكل خلايا من السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة في المناطق الصحراوية.

وحذر المركز المواطنين من تدني الرؤية الأفقية ، وزيادة احتمالية الانزلاقات الصخرية والطينية نتيجة تشبع التربة بمياه الأمطار في المناطق التي هطلت عليها الأمطار خلال الفترة السابقة.. ناصحا بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق