بتوجيهات معين عبدالملك .. المجلس الفني يصرح لناقلات نفط ايرانية مخالفة وممنوعة من الاستيراد “وثائق”

17 أبريل 2020
بتوجيهات معين عبدالملك .. المجلس الفني يصرح لناقلات نفط ايرانية مخالفة وممنوعة من الاستيراد “وثائق”

اصدر المكتب الفني التابع للمجلس الاقتصادي الأعلى الذي يرأسه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، تصريحات لدخول عدد من الناقلات النفطية إلى المواني اليمنية بطريقة مخالفة للإجراءات المعتمدة التي تشترط مرور الناقلات عبر فاحص معتمد لدى المكتب الفني.

وكشفت الوثائق الصادرة عن المكتب الفني انه سمح بموجبها بالدخول لعدد من الناقلات النفطية القادمة من دولة الإمارات، وأخرى قادمة من ميناء صحار في عمان بتوجيهات استثنائية من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك رغم عدم خضوعها للفحص.

وتوضح الوثائق التي تتضمن تفاصيل الشحنات أن جميع الناقلات لم تمر عبر الفاحص الدولي المعتمد لدى شركة بيرو فاريتاس المخولة من المكتب الفني بفحص ومطابقة المواصفات للحمولة ومن ثم إغلاق الخزانات بأقفال.

وبحسب اللوائح المنظمة فإن منح المكتب الفني التراخيص للسبع الناقلات الموضحة في الجدول المرفق والتي لم تخضع للفحص يعتبر مخالفة وتجاوزا يؤكد أن مصدر النفط الذي تحمله هذه الناقلات إيراني.

جدير بالذكر انه تم منع استيراد المشتقات النفطية القادمة من مينائي صحار وصلالة في سلطنة عمان بسبب وجود معلومات تؤكد تهريب وبيع النفط الإيراني عبر هذين المينائين وتعذر مرور الشحنات المستوردة من هناك عبر الفحص الدولي المعتمد في الإمارات العربية المتحدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق