مقتل جندي وإصابة 2 من القوات الحكومية في كمين نصبه مسلحو الإنتقالي في أبين

Editor14 أبريل 2020
مقتل جندي وإصابة 2 من القوات الحكومية في كمين نصبه مسلحو الإنتقالي في أبين

قال مصدر عسكري  إن جنديًا على الأقل قُتل، فجر الإثنين، وأصيب اثنان آخران في كمين نصبه مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي الجنوبي لعربات تابعة لقوات الحكومة الشرعية غربي مدينة المحفد التابعة لمحافظة أبين (جنوب البلاد).

وقال المصدر إن مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي نصبوا كميناً لتعزيزات تابعة للقوات الحكومية أثناء مرورها على الطريق العام في منطقة “ضيقة” بمديرية المحفد جنوب شرق محافظة أبين وقتلوا جنديا وأصابوا اثنين آخرين.

وبحسب المصدر فإن التعزيزات العسكرية كانت قادمة من محافظة شبوة إلى مديرية المحفد لتعزيز القوات الحكومية المتمركزة هناك.

وخلال الثمانية الأشهر الأخيرة نفذ مسلحون موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، هجمات مسلحة مباشرة وكمائن استهدفت التعزيزات العسكرية التابعة للقوات الحكومية في مديرية المحفد.

ومضت حوالي 5 أشهر منذ توقيع اتفاق الرياض الذي تضمن حلولاً لإنهاء الصراع بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في الخامس من نوفمبر الماضي، لكن الملحق العسكري والأمني الذي تضمن إعادة دمج قوات الانتقالي الجنوبي، وانسحاب قوات الطرفين من أبين وعدن لم ينفذ حتى الآن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق