خلال اتصال هاتفي.. الرئيس هادي يطالب الأمم المتحدة توجيه مبعوثها “غريفيث” للالتزام بالمرجعات الثلاث

11 أبريل 2020
خلال اتصال هاتفي.. الرئيس هادي يطالب الأمم المتحدة توجيه مبعوثها “غريفيث” للالتزام بالمرجعات الثلاث

أعرب الرئيس عبدربه منصور هادي عن أمله بأن تتمحور توجيهات الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس لمبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفث  بالاهتداء بالمرجعيات الثلاث والالتزام بتفاصيلها كحل رئيسي للسلام في اليمن.

و خلال إتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة قال هادي إن السلام في اليمن يرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث ممثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216، معتبرا أنها تمثل جوهر السلام ومضمونه الحقيقي الشامل والدائم والمستدام.

وقال هادي إن اليمن استجاب لنداء الأمين العام للأمم المتحدة في الوقف الشامل لأطلاق النار وتوحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك مبادرة تحالف السعودية والإمارات في اليمن سعيا لانجاح مساعي المبعوث الاممي الى اليمن.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التي نشرت الخبر فقد أكد الأمين العام للأمم المتحدة على مواصلة العمل المشترك لخدمة السلام الذي سيرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة، مثمناً جهود الحكومة في التعاطي الإيجابي مع دعوته لوقف اطلاق النار وخطواتها وإجراءاتها العملية في مواجهة جائحة كورونا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق