حضرموت.. الاعلان رسمياً عن اول اصابة بفيروس كورونا داخل اليمن قدمت من الامارات

عدنان أحمد10 أبريل 2020
حضرموت.. الاعلان رسمياً عن اول اصابة بفيروس كورونا داخل اليمن قدمت من الامارات

اعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا اليوم الجمعة 10-4-2020، عن تسجيل اليمن لاول اصابة بالفيروس المستجد والمتفشي حول العالم.

وقالت اللجنة الوطنية في بيان قصير لها انه تم :”تسجيل أول حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة حضرموت”.

واوضحت ان الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، وقامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

واختتمت:وسيتم إعلان التفاصيل في مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للطوارئ د. علي الوليدي لاحقاً.

وذكر موقع الاحصاء العالمي لوباء كورونا COVID-19، ان الحالة الجديدة والوحيدة في اليمن قدمت عبر سفينة بضائع من دولة الامارات وتم اكتشافها والمصاب اجنبي دخل إلى مدينة الشحر بمحافظة حضرموت.

ولاحقاً افاد مصدر مسؤول بوزارة الصحة في تصريح تناقلته بعض المواقع الالكترونية بان المواطن الذي اصيب بفيروس كورونا يمني وليس اجنبي.

وقال المصدر:ان الحالة المصابة بفيروس كورونا في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت هو يمني موظف بميناء الشحر.

وكأول اجراءات احترازية بعد اكتشاف الحالة أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، تعميماً عاجلاً في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة.

وجاء في التعميم توجيهات بحظر التجوال في المديريات الشرقية بدءً من الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، ومن السادسة من مساء اليوم في بقية مديريات المحافظة والاستمرار في إغلاق الأسواق والمساجد ومنع التجمعات واجراءات احترازية أخرى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق