بالتزامن مع انتصارات الجيش الوطني .. غريفيث والتحالف يتحدثون عن وقف اطلاق النار في اليمن

عدن نيوز8 أبريل 2020
بالتزامن مع انتصارات الجيش الوطني .. غريفيث والتحالف يتحدثون عن وقف اطلاق النار في اليمن

كشفت وكالة الانباء العالمية “رويترز” اليوم الأربعاء 8-4-2020، إن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية سيعلن وقف إطلاق النار على مستوى اليمن عند منتصف الليل على أن يبدأ يوم الخميس 9 أبريل 2020.

وأكدت ثلاثة مصادر للوكالة أن التحالف بقيادة السعودية سيعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن لدعم مبادرة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

وأفاد اثنين من المصادر بأن تعليق العمليات العسكرية من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ يوم الخميس.

وأشارا إلى أنه تم الاتفاق عليه جزئيا لتجنب انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد في اليمن.

كما أفاد مصدر في مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأربعاء، بأن الأطراف المتحاربة في البلاد ستعلن وقف إطلاق النار، خلال ساعات.

وقال المصدر للأناضول، طلب عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إنه “سيتم الإعلان عن وقف إطلاق النار من قبل جميع الأطراف اليمنية خلال ساعات”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتقدم به قوات الجيش الوطني في جبهات الجوف والبيضاء، وبالتزامن مع الهزائم والخسائر الثقيلة والانكسارات التي تلقتها مليشيات الحوثي الانقلابية في مختلف الجبهات.

يذكر ان مليشيات الحوثي رفضت في السابق كل الدعوات لوقف اطلاق النار منذ بداية انتشار فيروس كورونا حول العالم وهاجمت مواقع في الجوف ومأرب، وعادت اليوم للحديث عن قبولها بالهدنة بعد الخسارة التي تلقتها المليشيات الايرانية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق