عقب السطو على تعزيزات تابعة للتحالف.. بيان للشخصيات الاجتماعية والقبلية بمديرية حبيل جبر (وثيقة)

محرر 28 أبريل 2020
عقب السطو على تعزيزات تابعة للتحالف.. بيان للشخصيات الاجتماعية والقبلية بمديرية حبيل جبر (وثيقة)

اصدر عدد من الشخصيات الاجتاعية والوجاهات القبلية من أبناء مديرية حبيل جبر بيانا هاما اوضحوا فيه ملاباسات السطو على تعزيزات عسكرية قدمها التحالف العربي (السعودية) لجبهة آل حميقان في محافظة البيضاء التي تواجه مليشيات الحوثي هناك.

وقال المجتمعون في بيانهم بانهم لم يحتجزوا التعزيزات العسكرية ولم يمنعوا وصولها الى جبهة ال حميقان في محافظة البيضاء وأن الذين قاموا بالتقطع للتعزيزات العسكرية للتحالف المتجهة الى منطقة ال حميقان ونهبوها هم مجموعة من اللصوص قادمين من يافع وفقاً للبيان.

واكد البيان أن المتقطين للتعزيزات استطاعوا نهب جزء كبير منها وفروا بها باتجاه يافع تحت حماية وتواطؤ من قوات ما تسمى بـ الحزام الأمني بيافع.

واشار البيان الى أن هذه الاعمال التي قامت بها مجاميع مسلحة قادمة من يافع تجاوزت كل الاعراف والقوانين والحدود بين القبائل (..) في الوقت الذي نحرص الجميع على ضمان الاحترام الدائم لعلاقة الجوار بين المديرات”.

وكانت مجاميع مسلحة مدعومة من الامارات قد احتجزت امس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى القوات الحكومية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر عسكري قوله إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً اعترضت تعزيزات عسكرية سعودية في منطقة “العسكرية” بمديرية “يافع” التابعة لمحافظة لحج (جنوب) واحتجزتها.

وأضاف المصدر أن التعزيزات كانت في طريقها لدعم القوات الحكومية التي تخوض معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين بمحافظة البيضاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق