الحكومة تنفي ادعاءات المليشيا وتؤكد صلاحية أجهزة فحص كورونا في عدن

7 أبريل 2020
الحكومة تنفي ادعاءات المليشيا وتؤكد صلاحية أجهزة فحص كورونا في عدن
عدن نيوز – متابعات:

نفت الحكومة اليوم الثلاثاء ادعاءات مليشيا الحوثي بشأن عدم صلاحية أجهزة فحص فيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي إن تصريح ما يسمى “وزير صحة” مليشيا الانقلاب بصنعاء أن أجهزة فحص فيروس كورونا بعدن لا تعمل وأن العينات تنقل إلى صنعاء لا أساس له من الصحة”.

وأضاف الوليدي “لدينا وحدة بيولوجيا جزئية في العاصمة عدن وقد وصل جهاز الـ PCR منذ أكثر من 20 يومًا من مدينة دبي عبر سلطنة عمان وبدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأشار الوليدي إلى أنه تم تركيب الجهاز من قبل خبراء من منظمة الصحة العالمية، وأن الجهاز يعمل وقد تم فحص عدد من عينات الاشتباه بفيروس كورونا من قبل الكادر الفني وفريق من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف: لدينا وحدة في المكلا تم افتتاحها بمعية محافظ محافظة حضرموت اللواء ركن فرج البحسني ووحدة أخرى في تعز وحاليًا نحضر لفتح ثلاث وحدات خلال الأيام القادمة في سيئون والمهرة ومأرب كمرحلة ثانية ثم بقية المحافظات في المرحلة الثالثة”.

وكان وزير الصحة في سلطة المتمردين الحوثيين “طه المتوكل” قد تحدث عن وجود جهاز لفحص كورونا بعدن لا يعمل وأن العينات تنقل إلى صنعاء وجهاز أخر يتواجد بصنعاء يعمل ولكنه بطاقة غير كافية وضعيفة حد وصفه.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق