الائتلاف الوطني الجنوبي يدين مجزرة سجن النساء بتعز ويدعو لمحاسبة مرتكبيها.. نص البيان

6 أبريل 2020
الائتلاف الوطني الجنوبي يدين مجزرة سجن النساء بتعز ويدعو لمحاسبة مرتكبيها.. نص البيان

اصدر الائتلاف الوطني الجنوبي بياناً ادان فيه العملية الاجرامية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الايرانية عقب استهدافها لقسم النساء في السجن المركزي بمحافظة تعز.

وأكد الائتلاف الوطني الجنوبي في بيانه الذي اطلع عليه “عدن نيوز” بانه يتابع “بقلق بالغ المجزرة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي مساء اليوم الأحد 5 إبريل باستهداف قسم النساء بالسجن المركزي بتعز بصاروخ كاتيوشا والذي أسفر عن استشهاد 5 نساء وإصابة 28 أخريات.

وعبر الائتلاف الوطني عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى.

واعتبر الائتلاف الوطني الجنوبي ما قامت به مليشيات الحوثي جريمة حرب مكتملة الأركان تضاف إلى جرائم الحوثي بحق مدينة تعز المكتظة بالسكان.

ودعا الائتلاف الوطني الجنوبي فعاليات المجتمع اليمني والمنظمات الدولية الحقوقية والنسوية لإدانة هذه الجريمة النكراء، كما دعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات الصارمة الكفيلة بردع المليشيا الحوثية ووقف كافة الانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين.

وفي سياق متصل اشاد الائتلاف الوطني الجنوبي بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمفوض السامي لحقوق الانسان ميشيل باشيت بإطلاق سراح كافة المختطفين خوفا من تفشي فيروس كورونا وفي مقدمة أولئك النساء.

“عدن نيوز”يعيد نشر بيان الائتلاف الوطني الجنوبي كما ورد:

بيان الائتلاف الوطني الجنوبي بشأن مجزرة سجن النساء بتعز

تابع الائتلاف الوطني الجنوبي بقلق بالغ المجزرة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي مساء اليوم الأحد ٥ إبريل باستهداف قسم النساء بالسجن المركزي بتعز بصاروخ كاتيوشا والذي أسفر عن استشهاد 5 نساء وإصابة 28 أخريات، وإذ يعبر الائتلاف عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى فإنه يدين هذه الجريمة بأشد أنواع العبارات ويعتبرها جريمة حرب مكتملة الأركان تضاف إلى جرائم الحوثي بحق مدينة تعز المكتظة بالسكان التي يفرض عليها حصارًا خانقًا ويستهدفها بآلاف القذائف والصواريخ منذ خمس سنوات.

ويدعو الائتلاف الوطني الجنوبي فعاليات المجتمع اليمني والمنظمات الدولية الحقوقية والنسوية لإدانة هذه الجريمة النكراء، كما يدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات الصارمة الكفيلة بردع المليشيا الحوثية ووقف كافة الانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين ومحاسبة مرتكبي تلك الجرائم وتطبيق القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن بما يضمن نزع سلاح هذه المليشيات وإنهاء الانقلاب ونزع فتيل الحرب.

وفي هذا السياق يشيد الائتلاف الوطني الجنوبي بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمفوض السامي لحقوق الانسان ميشيل باشيت بإطلاق سراح كافة المختطفين خوفا من تفشي فيروس كورونا وفي مقدمة أولئك النساء.

المجد لليمن
الرحمة للشهداء
الشفاء للجرحى

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي
الأثنين 6 ابريل 2020م

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق