شاهد بالصور.. مسار الصاروخ الباليستي الذي اطلقته مليشيات الحوثي من صنعاء وسقط في صعدة

5 أبريل 2020
شاهد بالصور.. مسار الصاروخ الباليستي الذي اطلقته مليشيات الحوثي من صنعاء وسقط في صعدة

فشلت مليشيات الحوثي الانقلابية مجدداً في عملية اطلاق صاروخ باليتسي باتجاه الاراضي السعودية بعدم سقط بمحافظة صعدة يوم امس السبت 4-4-2020.

وكان المليشيات الارهابية قد اطلقت صاروخاً باليستياً، من محافظة صنعاء باتجاه المملكة العربية السعودية ولكن سقط في احدى القرى السكانية بمحافظة صعدة.

واستخدمت ميليشيات الحوثي الأعيان المدنية في إطلاق الصاروخ من صنعاء وسقط في محافظة صعدة داخل منطقة زراعية ذات كثافة سكانية في جريمة جديدة تضاف لسجل الميليشيات في استهداف المواقع ذات الكثافة السكانية.

وكشف الخرائط مسار الصاروخ الذي انطلق من صنعاء مستخدمين منصة داخل منطقة سكنية، حتى موقع سقوطه داخل محافظة صعدة.

وأوضح الناطق باسم التحالف العقيد تركي المالكي لوكالة الانباء السعودية (واس) ان الصاروخ سقط في منطقة ذات كثافة سكانية عالية بالقرب من قرية (عكوان) الواقعة بمديرية الصفراء بعد ان قطع مسافة 200 كلم.

وأشار العقيد المالكي الى الاستمرار المتعمد من مليشيا الحوثي الإرهابية لانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية، وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الحازمة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الاقليمي والدولي.

وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية ـ يوم امس أيضا ـ قد استهدفت بصاروخ اخر محطة ضخ خاصة بأنبوب صافر النفطي في منطقة صرواح غربي محافظة مارب ضمن مسلسل استهداف مقدرات الدولة اليمنية ومنشآتها الحيوية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق