وزير الاعلام “الارياني” يرحب بعقد الجلسة الأولى لمحاكمة الإنقلابيين في العاصمة المؤقتة عدن

محرر 23 أبريل 2020
وزير الاعلام “الارياني” يرحب بعقد الجلسة الأولى لمحاكمة الإنقلابيين في العاصمة المؤقتة عدن

رحب وزير الاعلام الاستاذ معمر الارياني بانعقاد الجلسة الاولى للمحكمة المتخصصة في العاصمة المؤقتة عدن لمحاكمة المتهمين بجريمة الانقلاب على الشرعية والاضرار بالوطن.

وقال الرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر  تويتر “نرحب بعقد أولى جلسات المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن برئاسة القاضي وهيب فضل لمحاكمة المتهمين بقضية الانقلاب على المؤسسات الدستورية وارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية،والبالغ عددهم32متهم كمرحلة أولى اولهم المتهم عبدالملك بدر الدين امير الدين الحوثي وآخرهم عبدالعزيز بن حبتور”.

واكد الوزير الارياني في تغريداته التي رصدها محرر “عدن نيوز” أن “نص قرار اتهام النيابة الجزائية المتخصصة ارتكاب المتهمين فعلاً مجرماً قانونا بقصد المساس باستقلال الجمهورية ووحدة وسلامة أراضيها،وإرتكاب جريمة الإنقلاب المسلح على نظام الحكم الجمهوري، والاشتراك مع المليشيات المسلحة في محاصرة رئيس الجمهورية ورئيس وأعضاءالحكومة،ومهاجمة منزل الرئيس”.

واشار الارياني إلى أن المتهمين قاموا “بالتخابر مع ايران بقصد الإضرار بمركز الجمهورية الحربي والسياسي والدبلوماسي والإقتصادي، وإقتراف العديد من جرائم الإختطاف لقيادات في الدولة، واختطاف عدد من المواطنين والناشطين خارج القانون، والاستيلاء على مبالغ كبيرة من الأموال المودعة في البنك المركزي”.

ولفت وزير الاعلام إلى قيام المتهمين”بأعمال التفجير للممتلكات العامة والخاصة، وكذلك قصف وتفجير منازل المواطنين الامنين في محافظات، وزراعة الألغام في مناطق اهلة بالسكان والتي قتلت وسببت الإعاقة للآلاف من المواطنين وفي مقدمتهم الاطفال والنساء وكبار السن وشردت الآلاف من قراهم ومناطقهم”.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة المؤقتة عدن، عقدت الخميس 2-4-2020، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية الانقلاب على المؤسسات الدستورية في القضية رقم 165 جرائم جسيمة، والبالغ عددهم 32 شخصاً كمرحلة أولى بينهم زعمي الجماعة قائد الانقلاب عبدالملك الحوثي ورئيس الحكومة الغير معترف بها عبدالعزيز بن حبتور وعدد وآخرين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق