الصحة تعلن استلام معدات طبية لمواجهة فيروس كورونا

2 أبريل 2020
الصحة تعلن استلام معدات طبية لمواجهة فيروس كورونا
عدن نيوز – متابعات:

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الخميس استلام معدات طبية تتضمن 81 سيارة إسعاف و6 عربات لعيادات متنقلة مقدمه عبر منظمة الصحة العالمية من المنحة السعودية الإماراتية.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي إنه جرى استلام السيارات والعربات المتنقلة بالإضافة إلي 60 جهاز تنفس اصطناعي.. مشيراً إلى أنه سيتم توزيعها وفق خطة التوزيع المعدة بوزارة الصحة عبر البرنامج الوطني للإمداد الدوائي لعموم محافظات الجمهورية لتدخل في الخدمة مباشرة لمواجهة أي احتمالات لفيروس كورونا.

وجدد الدكتور الوليدي التأكيد على خلو بلادنا من فيروس كورونا.. لافتًا إلي انه تم إجراء 28 فحصا طبيا لعينات في مناطق سيطرة المليشيات و 17 فحصا لعينات في المحافظات المحررة كانت جميعها سلبية النتائج.

ولفت إلي أن فرق طبية في الترصد والاستجابة الطارئة تعمل على مدار الساعة وبإشراف خبراء من منظمة الصحة العالمية ويبذلون جهود كبيره لتنفيذ الإجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة كورونا.

وقال الوليدي إنه تم تزويد جميع المنافذ بالكيمرات الحرارية ولمراكز العزل المختلفة الأسرة الطبية واسطوانات الأوكسجين والمحاليل المخبرية اللازمة.. لافتا إلى أن الوزارة تخطط لإنشاء 37 مركزاً للعزل في مختلف المحافظات.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق