بعد تدخل سلطان البركاني.. السلطة المحلية بتعز تلتزم بتعويض “ارملة البعرارة” واعادة بناء بيتها المهدوم ومحاسبة الجناة

1 أبريل 2020
بعد تدخل سلطان البركاني.. السلطة المحلية بتعز تلتزم بتعويض “ارملة البعرارة” واعادة بناء بيتها المهدوم ومحاسبة الجناة
عدن نيوز – متابعة خاصة:

التزمت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم الاربعاء 1-4-2020، باعادة بناء بيت الارملة التي تم هدمه بصورة غير قانونية في منطقة البعرارة.

وقالت مصادر محلية ان محافظ تعز التقى بالمرأة التي تم هدم منزلها واخوانها، ووجه رئيس محكمة الاستئناف القاضي احمد الحمودي باستلام ملف القضية والبت فيها بشكل عاجل.

واضافت ان المحافظ وجه بسرعة توفير سكن للمراه واسرتها حتى يتم حسم القضية.

كما التزمت السلطة المحلية بحسب منشور للبرلماني شوقي القاضي باعادة بناء البيت المهدوم بطريقة أفضل مما كانت عليه، استئجار منزل مؤقت للمرأة وأراملها وتهيئته بلوازمه، تعويض المرأة وأيتامها جرَّاء ما أصابهم من فاجعة، والتحقيق في الواقعة ومحاسبة الجناة.

يذكر ان “ارملة البعرارة” حصلت على تضامن كبير شعبي ورسمي بعد نشرها مقطع فيديو لهدم بيتها بأمر من قاضي بمحكمة غرب تعز.

وقال الصحفي محمد مهيوب علي “الذي اثار القضية وكان له جهود كبيرة في متابعة قضية المرأة”، ان رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني تواصل معها، وابلغها بأن بيتها سيعود وافضل من ما كان وانه يتابع الأمر بنفسه ووجه بالبحث عن شقه لها وتجهيزها وتأثيثها بالضروريات وتجهيز راشان لشهر رمضان.

كما قام البرلماني الشيخ محمد مقبل الحميري بالمتابعة والتواصل مع الجهات المختصة بالاضافة الى غيره من القيادات ممن اهتموا بهذه القضية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق