عاجل.. وسط انهيار كامل للحوثيين.. قوات الجيش الوطني تسيطر بشكل “كامل” على جبل هيلان الاستراتيجي

1 أبريل 2020
عاجل.. وسط انهيار كامل للحوثيين.. قوات الجيش الوطني تسيطر بشكل “كامل” على جبل هيلان الاستراتيجي
عدن نيوز – متابعات:

تمكنت قوات الجيش الوطني، ورجال القبائل اليوم الأربعاء، 01 نيسان، 2020، من تحرير مساحات شاسعة في جبل هيلان الاستراتيجي الذي يقع في مديرية صرواح غرب مأرب ويربطها مع جبهة نهم عقب معارك مع مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش شنت عملية نوعية ومباغتة وتمكنت خلالها من تحرير عشرات المواقع ، وتطهير ميمنة وميسرة وقلب الجبل ، وسط انهيار كامل للمليشيات الانقلابية.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه تبة الإريالات والمقاطع لاستكمال تحريرها، مشيرة إلى أن عشرات الحوثيين لقوا مصرعهم وجرح أخرون  خلال المواجهات.

ويعد ” جبل هيلان” البوابة الرئيسية للعاصمة صنعاء ومن يسيطر عليه قد يحسم الكثير من الانتصارات العسكرية على الأرض لما يمثله من أهمية استراتيجية.

ويمتد جبل هيلان الاسترتيجي من منطقة السويداء، ( مأرب ) شرقاً بطول 14 كيلو متر وصولاً إلى أن يطل على “المخدرة” شمال صرواح ومن الجنوب يمتد من منطقة العقبة المطلة على مركز مديرية صرواح إلى منطقة العقبة المطلة على مديرية مدغل، شمال شرق مأرب ،ويبلغ عرضه من( 5 )الى( 8) كيلو متر.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق