مقتل القيادي الحوثي “أنور شمار” مثل ضربة موجعة للحوثيين الذين يدفعون لحسم معركة مأرب بأي تكلفة

1 أبريل 2020
مقتل القيادي الحوثي “أنور شمار” مثل ضربة موجعة للحوثيين الذين يدفعون لحسم معركة مأرب بأي تكلفة
عدن نيوز – متابعات:

اعترفت المليشيات الحوثية بمقتل مسؤول الأمن الوقائي الحوثي في محافظة ‎صنعاء أركان حرب اللواء (١٢٥) ميكا العميد أنور حمود محسن شمار، مع مرافقيه.

ويعد شمار من القيادات الحوثية البارزة والتي تلقت تعليما وتدريبا خاصا في مدينة ‎قم الأيرانية ولقي مصرعه على ايدي الجيش والقبائل في جبهة ‎صرواح،غرب مأرب وهو ما مثل ضربة كبيرة للمليشيات التي دفعت بقيادات بارزة هذه المارة بغية حسم المعركة سريعاً.

والقيادي الحوثي أنور شمار أحد القيادات التي ساهمت في ادخال الحوثيين إلى أرحب وهو من تزعم العصابات التي فجرت دور القرآن الكريم والبيوت في أرحب وقتحمت عدد من البيوت هناك كما شارك في الحرب على قرى الجنادبة في أرحب وقام بترويع الآمنين في بيوتهم ونفذ عدة أختطافات في حق مواطنين معارضين للميلشيات.

وكان شمار قيادي بدرجه الأولى في المليشيا الحوثية فقد تلقى إلى جانب عدد من الافراد دورات تدريبية في أيران العام 2008م بالاضافة إلى كونه من اهم القيادات التي شاركت في قتل الجيش اليمني خلال الحروب الست في صعدة.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق