انطلاق حملة الكترونية واسعة للمطالبة باطلاق السجناء والمعتقلين في اليمن خوفاً من كورونا

31 مارس 2020
انطلاق حملة الكترونية واسعة للمطالبة باطلاق السجناء والمعتقلين في اليمن خوفاً من كورونا

انطلقت قبل لحظات اليوم الثلاثاء، حملة الكترونية واسعة، للمطالبة بإنقاذ جميع السجناء والمعتقلين في السجون اليمنية، تحسباً من وباء فيروس كورونا الذي يجتاح أغلب دول العالم.

وتدعو الحملة التي بدأت منذ الساعة الثامنة مساء اليوم وتستمر لمدة يومين بالتحرك العاجل للضغط على كل الأطراف المعنية في اليمن للإفراج عن جميع المحتجزين، وتحريك مبادرات إنسانية عاجلة بهذا الشأن، قبل فوات الأوان، تحت هاشتاج: (#انقذوا_سجناء_اليمن) (#saveYemeniPrisoners).

وقالت منسقة الحملة، الناشطة الحقوقية لطيفة جامل، إن الحملة تهدف للضغط على جميع الأطراف اليمنية للإفراج عن جميع المحتجزين في ظل الأوضاع المأساوية التي تعاني منها السجون اليمنية وافتقارها لأدنى الشروط الصحية والانسانية اللائقة؛ الأمر الذي لا يهدد حياة المحتجزين، ويشكل بؤرة خطيرة لانتشار الفايروس، يتجاوز أسوار هذه السجون.

ودعت جامل جميع النشطاء ومختلف وسائل الإعلام، للمشاركة الفاعلة في هذه الحملة، انطلاقاً من المسئولية بهذا الملف الإنساني الكبير.

وتشارك في الحملة العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية على المستوى المحلي والدولي، للمطالبة بإنقاذ السجناء والمعتقلين قبل تفشي وباء كورونا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق