الخارجية تدين استهداف الحوثيين للسعودية وتعتبره دليل على عدم رغبتهم في السلام

محرر 329 مارس 2020
الخارجية تدين استهداف الحوثيين للسعودية وتعتبره دليل على عدم رغبتهم في السلام

ادانت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اليوم الأحد استهداف الحوثيين لمدينتي الرياض وجيزان في السعودية واعتبرته دليل على عدم رغبتها في السلام أو امتلاكها قرار الحرب.

وقالت وزارة الخارجية في تغريدتين على “تويتر” “ندين بأشد العبارات الاستهداف الإرهابي الجبان من قبل الحوثيين على مدينتي الرياض وجيزان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مساء السبت بصاروخين بالستيين أسقطتها الدفاعات الجوية للمملكة”.

وأضافت “نؤكد إن استمرار مثل هذه الأعمال من قبل المليشيات المدعومة من إيران خاصة بعد تصريحاتها حول القبول بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة للتهدئة لمواجهة كورونا يدل على عدم رغبتها بالسلام أو امتلاكها للقرار”.

وأشارت الخارجية إلى أن “ذلك ما هو إلا استمرار لإستراتيجية إيران لتعميق معاناة الشعب اليمني” حسب تعبيرها.

وفي وقت سابق اليوم الأحد نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي قوله إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقتهما جماعة الحوثيين صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة الرياض المقدم محمد الحمادي إن شظايا الصاروخ الذي تم تدميره تناثرت على أحياء سكنية في مواقع متفرقة مما تسبب في إصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة وفقاً لوكالة “واس”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق