التصفيات داخل المليشيات الحوثية تزداد وتيرتها وشيخاً قبلياً موالي لها يلقى مصرعه داخل منزله بصنعاء

25 مارس 2020
التصفيات داخل المليشيات الحوثية تزداد وتيرتها وشيخاً قبلياً موالي لها يلقى مصرعه داخل منزله بصنعاء

غتال مسلحون، أمس الأول، شيخا قبليا موالٍ لمليشيا الحوثي الانقلابية داخل منزله، وسط العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن الشيخ القبلي، والقيادي في ميليشيا الحوثي”أكرم حيدرة” شيخ منطقة، بيت بوس، (أحد الأحياء جنوب العاصمة صنعاء) قتل بنيران مسلحين، تسللوا إلى داخل منزله، الكائن في الحي ذاته (بيت بوس)، ولاذوا بالفرار.
وينتمي “حيدرة” إلى قبيلة بني مطر، (غرب العاصمة صنعاء).

ومؤخرا زادت وتيرة الاغتيالات بين أجنجة قبلية موالية لمليشيا الحوثي، والتي عادة ما يتم التكتم عليها.

وأقدمت ميليشيا الحوثي خلال عام 2019، على تصفية واختطاف وتدمير منازل أكثر من 22 من شيوخ القبائل، معظمهم ممن كانوا مؤيدين لها في انقلابها.

وبحسب تقرير نشره موقع “الثورة نت” في وقت سابق، فإن العام الماضي شهد ارتكاب عدد من جرائم التصفيات والمداهمات والاقتحامات والاعتداءات والاستهدافات الحوثية، بحق العشرات من شيوخ القبائل ومرافقيهم، خصوصاً أولئك الذين دعموا انقلاب الجماعة المشؤوم على الشرعية.

وأكد التقرير أن ميليشيات الحوثي قامت خلال 2019 بتصفية 12 شيخاً قبلياً ممن مهدوا لها الطريق لإسقاط الدولة اليمنية نهاية 2014 كما تناول التقرير عمليات التنكيل التي ارتكبتها الميليشيات بحق مشايخ قبائل ساندوا انقلابها وأسهموا في إسقاط الدولة، والذين أصبحوا لاحقاً هدفاً لبطشها.

وذكر أن 22 شيخاً قبلياً ممن شاركوا في دعم انقلاب الحوثيين، تعرضوا لتنكيل حوثي شمل التصفية والاختطاف والمداهمة وتدمير منازل، منهم 12 شيخاً جرت تصفيتهم بصورة سرية أو علنية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق