منظمة حقوقية تطالب مليشيا الحوثي بإيقاف حكم الإعدام بحق زعيم البهائيين

محرر 323 مارس 2020
منظمة حقوقية تطالب مليشيا الحوثي بإيقاف حكم الإعدام بحق زعيم البهائيين

طالبت منظمة “سام” للحقوق والحريات مليشيا الحوثي الانقلابية بإيقاف حكم الإعدام الابتدائي الصادر بحق عضو طائفة البهائيين حامد حيدرة ومصادرة أمواله وإغلاق المؤسسات البهائية ومصادرة ممتلكاتها وادانت تأييد محكمة الاستئناف بصنعاء للحكم.

وقالت المنظمة في بيان لها “حيث فوجئ المحامون بتقديم المحكمة لجلسة النطق بالحكم التي كانت مقررة 31 مارس/آذار الجاري.. وعلمت “سام” أن محكمة الاستئناف نطقت بالحكم في غياب المتهم بحجة الحجر الصحي”.

وطالبت المنظمة جماعة الحوثي بضرورة التوقف عن ملاحقة الأشخاص ومحاكمتهم بسبب معتقداتهم الدينية أو الاختلاف معهم في التوجه السياسي أو المذهبي، وسرعة الإفراج عن كافة المواطنين المعتقلين على خلفية ممارستهم لشعائرهم الدينية أو المذهبية أو السياسية في اليمن.

وأيدت محكمة الاستئناف في صنعاء الخاضعة لجماعة الحوثي، الأحد، الحكم الابتدائي بإعدام عضو الطائفة البهائية حامد بن حيدرة.

وذكرت المبادرة اليمنية للدفاع عن البهائيين في صفحتها على فيسبوك أن محكمة الاستئناف أيدت حكم الإعدام بحق المواطن حامد بن حيدرة ومصادرة كافة ممتلكاته، وكذلك إغلاق المؤسسات البهائية ومصادرة ممتلكاتها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق