مركز حقوقي يكشف ابتزاز مليشيا الحوثي للمواطنين بحجة انتشار كورونا

23 مارس 2020
مركز حقوقي يكشف ابتزاز مليشيا الحوثي للمواطنين بحجة انتشار كورونا

كشف مركز حقوقي عن قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بابتزاز المواطنين وخاصة المسافرين بحجة انتشار فيروس كورونا.

وحذر مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في بيان صحفي من تفشي الأوبئة وخاصة فيروس كورونا بسبب احتجاز جماعة الحوثي لعشرات المواطنين.

ودان المركز جرائم جماعة الحوثي بحق آلاف المواطنين المسافرين من المدن اليمنية نحو صنعاء تحت مسمى (الحجز الطبي).

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تحتجز العشرات من المواطنين، في نقطة عسكرية خارج مدينة البيضاء منذ قرابة الأسبوعين، وفي ظروف غير آدمية وتعمل على تعرضهم لمختلف الأمراض و الأوبئة.

وقال البيان “تم توثيق شهادة المواطنين ممن تعرضوا لإهانات مباشرة ومتعمدة بأبعاد سياسية ومناطقيه، وأن مسلحي المليشيا يعمدون على ابتزاز المسافرين ماليا بحجة مكافحة أمراض فيروس كورونا”.

وبحسب المركز الحقوقي فإن الصور الموثقة وشهادات المسافرين أظهرت مدى خطورة المكان الذي يعد بؤرة حقيقية للإصابة بمختلف الأمراض والأوبئة.

وقال إن “معلومات مؤكدة في صنعاء أكدت على إغلاق أهم أقسام مستشفيات العاصمة ومنها أقسام الولادة وأمراض النساء بحجة انعدام المياه، ونشر معلومات مضللة ومحاولتها إخفائها الدعم المقدم من المنظمات الدولية وفي مقدمتها برامج الأمم المتحدة”.

وطالب المركز منظمة الصحة العالمية بالإشراف الكامل على مناطق الحجر الصحي، وتشكيل فرق عمل محايدة، تخضع لمعايير السلامة الحقيقية وتنأى بها عن سبل الابتزاز المالي والسياسي الذي تقوم به مليشيا الحوثي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق