تصريح رسمي من وزراة الصحة يكشف حقيقة تسجيل حالات اصابة بفيروس كورونا في اليمن

23 مارس 2020
تصريح رسمي من وزراة الصحة يكشف حقيقة تسجيل حالات اصابة بفيروس كورونا في اليمن

كشفت وازارة الصحة العامة والسكان التابعة للحكومة الشرعية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن, انه لم يتم تسجيل أي حالة اصابة بفيروس كورونا في اليمن, مؤكدة أن لديها الشفافية الكاملة للإعلان في حال وجود أي إصابة.

وقال وكيل وزارة الصحة والسكان د. علي الوليدي في تصريحات صحفية ان وزارة الصحة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن تفشي وباء كورونا , قامت بالكثير من الاجراءات الاحترازية.

واضاف الوليدي ان الوزارة قامت بتوفير الاجهزة والمعدات والمستلزمات في المنافذ البرية والبحرية منها ميناء ومطار عدن ومطار سيئون ومنفذ شحن بالمهرة ومطار سقطرى ومنفذ حصوين ومنفذ الوديع .. وقامت الوزارة بإنشاء مراكز عزل.

واشار الى ان الوزارة قد بدأت قبل شهر بمحافظة حضرموت في سئيون وفي المكلا وفي محافظة المهرة, ووفرت الوزارة ثلاثة اجهزة للفحص في العاصمة عدن وفي تعز وفي حضرموت لفحص العينات كما وزعت الوزارة بدعم من منظمة الصحة العالمية 300 جهاز فحص لفيروس كورونا المستجد في عدن و 200 في صنعاء.

وحول دور منظمة الصحة العالمية في هذه الازمة, قال الوليدي: منظمة الصحة العالمية اغلب الدعم يوصلها من مركز الملك سلمان ومن البنك الدولي ووصلت بعض المستلزمات ولكنها غير كافية, في ضل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد, منتظرين اليوم الشحنة التي ستصل من مركز المكلا سلمان, قد تلبي بعض الاحتياجات, واتفقنا اليوم مع منظمة الصحة العالمية على اخراج المستلزمات من ميناء عدن اليوم وسيتم توزيعها على المحافظات, وسيكون التركز على العاصمة عدن التي يوجد فيها اكثر من 2 مليون نسمة.

وحول اغلاق الاسواق والمساجد قال الوليدي ان هذه من ضمن الحطة التي وضعتها وزارة الصحة للحد من مخاطر انتشار المرض, و الوضع لايزال خطير.

وطالب الوليدي من الإعلاميين ان يكونوا عونا لوزارة الصحة وان لا ان يبثوا اشاعات تقلق المواطن وجميع المرافق الصحية.

كما طالب من المواطنين ان يلزموا منازلهم وان يقوموا بالتدابير الوقائية, لتجنب أي انتشار لأي حالة اصابة.

واوضح الوليدي انه لاتوجد أي اصابة بالوباء في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية , وكذا مناطق سيطرة الحوثي حسب ما اكدته منظمة الصحة العالمية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق