سلمت من فيروس كورونا فقتلها فيروس “حوثونا”.. وفاة أمرتين داخل الحجر الصحي الحوثي في البيضاء

22 مارس 2020
سلمت من فيروس كورونا فقتلها فيروس “حوثونا”.. وفاة أمرتين داخل الحجر الصحي الحوثي في البيضاء

توفيت امرأة مسنة وأخرى حامل جراء استمرار مليشيا الحوثي باحتجاز المسافرين في محافظة البيضاء، ومنعِهم من الوصول الى مناطقهم منذ عدة إيام.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي تواصل احتجاز مئات المسافرين القادمين من السعودية بمديرية الملاجم، في ظروف معيشية وصحية بالغة الصعوبة، بدعوى الحجر الصحي.

وأكدت المصادر وفاة امرأة مسنة، جراء المعاناة تحتَ حرارة الشمس، في حين تحدثت أنباء عن وفاة امرأة أخرى حامل، جراء تعسر الولادة، ومنع ذويها من اسعافها إلى المستشفى.

وأضافت المصادر، أن المليشيا تفرض مبالغ مالية على المسافرين بحُجة رسوم الفحص، كما تقوم بابتزازهم وأخذ مبالغ مالية أخرى تصل الى أربعمائة ريال سعودي، مقابل السماح لهم بالمرور.

وأدانت الحكومة في بيان لها، احتجاز مليشيا الحوثي للمواطنين ومنعَهم من التنقل بين المحافظات، بذريعة ما أسمته الحجر الصحي، دون تطبيق أدنى المعايير الصحية المفترضة.

وقالت الحكومة، إن إجراءات المليشيا أدّت لمعاناة مئات المسافرين، نتيجة احتجازهم في العراء دون مأوى، ودون تفريقٍ بين الأطفال والمسنين والنساء في وضع غير إنساني صعب للغاية.

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى القيام وبصورة عاجلة بالضغط على ميلشيا الحوثي؛ للإفراج عن المواطنين المحتجزين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق