العلوم والتكنولوجيا تدعو طلابها لإيقاف سداد الرسوم حتى يتم استعادة الجامعة

محرر 321 مارس 2020
العلوم والتكنولوجيا تدعو طلابها لإيقاف سداد الرسوم حتى يتم استعادة الجامعة

دعت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء اليوم السبت، طلابها بعدم سداد أي رسوم مالية حتى يتم استعادة الجامعة من مليشيا الحوثي التي سطت عليها مطلع العام الجاري.

وفي بيان لها، دعت الجامعة الطلاب لعدم دفع الرسوم حتى تحل مشكلة الجامعة ويعود وضع الجامعة إلى ما كانت عليه قبل أن تضع المليشيا يدها عليها وتعتقل رئيسها وتستبعد كوادرها من مواقعهم الإدارية.

ووجهت الجامعة طلابها برفض دفع أي إتاوات مالية إضافية تفرض عليهم، مثل دفع عشرة آلاف ريال ثمن استمارة تسجيل البيانات، مضيفة أنه “قد تُستخدم هذه البيانات ضد مصلحة الطالب”، وأخلت مسؤوليتها “عن أي مبالغ تُدفع عبر السندات اليدوية”.

وأهابت الجامعة بجميع الطلاب والطالبات بالاستمرار في مواصلة دراستهم وعدم الالتفات للضغوط التي تمارس عليهم لسداد الرسوم الدراسية.

وقالت الجامعة في بيانها ندعو “جميع الطلاب للاصطفاف صفاً واحداً، واتخاذ موقف موحد، حتى تعود الأمور الى نصابها، ونستطيع الحفاظ على سمعة واعتماد الجامعة، والتي لم نتخذ حتى الآن اي موقف لسحب الاعتراف بها”.

ودعا البيان أولياء أمور الطلبة، وخاصة من لديهم علاقة، “للتواصل مع من بيدهم الأمر في صنعاء لإيقاف العبث الحاصل في الجامعة حفاظا على مصلحة أبنائنا الطلاب بدرجة أساسية”.

وفي وقت سابق دعت جامعة العلوم والتكنولوجيا جميع الطلاب الدارسين فيها إلى عدم تسديد أي مبالغ مالية “حتى تعود الأمور إلى نصابها”.

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية، قد استولت على جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن بداية العام 2020، واختطفت رئيسها وعينّت بديلاً عنه من مواليها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق