كورونا يتسبب في تأجيل الدوري الإنجليزي

19 مارس 2020
كورونا يتسبب في تأجيل الدوري الإنجليزي

قرر مسؤولو كرة القدم الانكليزية اليوم الخميس تمديد تعليق المباريات المحلية حتى 30 أبريل/نيسان المقبل بعد اجتماع طارئ عقدته رابطتا الدوري الممتاز “بريميرليغ” والدوري الانكليزي “إي أف أل” بسبب تفشي كورونا.

وجاء في البيان المشترك للاتحاد الإنكليزي ورابطتي الدوري الدوري واللاعبين والمدربين: “قررنا بشكل جماعي تمديد تأجيل المباريات الاحترافية في إنكلترا حتى الخميس 30 أبريل/نيسان”.

وأضاف البيان: “نحن متحدون في التزامنا لإيجاد طرق لاستئناف موسم 2019-2020 لكرة القدم وضمان خوض جميع المباريات المحلية والأوروبية بعد أن تصبح الأمور آمنة وممكنة”.

ويأتي هذا القرار بعد إرجاء كأس الأمم الأوروبية من الصيف المقبل إلى صيف 2021، ما فتح باب تمديد موعد نهاية الدوري بحال سمحت ظروف تفشي الفيروس الذي أرهق بطولات القارة العجوز.

وكانت المنافسات المحلية قد أرجئت في بادئ الأمر الجمعة الماضي حتى الرابع من نيسان/أبريل المقبل، بعد إصابة مدرب أرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا، وجناح تشلسي الشاب كالوم هادسون-أودوي، من بين حالات أخرى، بفيروس “كوفيد-19”.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990.

وشملت قرارات التعليق المتخذة في الآونة الأخيرة، إلغاء مباراتي منتخب إنكلترا الوديتين مع إيطاليا والدنمارك في 27 و31 مارس/آذار الجاري.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق