علماء أستراليون يكشفون كيف يقاوم جهاز المناعة فيروس “كورونا” المستجد

18 مارس 2020
علماء أستراليون يكشفون كيف يقاوم جهاز المناعة فيروس “كورونا” المستجد
عدن نيوز - صحة:

قال علماء أستراليون إنهم توصلوا لمعرفة كيف يقاوم جهاز المناعة فيروس “كورونا” المستجد، الذي حصد أرواح نحو 8 آلاف شخص حول العالم.

ونقلت شبكة “بي بي سي”، عن نشرة “نيتشر ميديسن” الطبية، قولها إن “المصابين بالفيروس يتماثلون للشفاء بالطريقة نفسها التي يتماثل بها المصابون بالإنفلونزا العادية”.

وذكرت النشرة أن علماء من أستراليا أوضحوا أن “التعرف على نوعية خلايا المناعة التي تظهر بعد الإصابة بفيروس كورونا سيساعد في تطوير لقاح ضده”.

وأوضحت أن “عمليات مسح الصدر أظهرت تطهير رئتي المريض بعد ظهور خلايا مناعية”.

الخبيرة كاثرين كيدزيرسكا، التي شاركت في البحث، قالت إن “هذا الاكتشاف مهم جدا؛ لأنه يعطينا للمرة الأولى فهما للطريقة التي يقاوم بها جهاز المناعة فيروس كورونا الجديد”.

وجرى البحث في معهد بيتر دوهرتي للأمراض والمناعة في مدينة ملبورن، ونال إعجاب الخبراء حول العالم.

وقال الأكاديمي بروس ثومبسون، عميد دراسات العلوم الصحية في جامعة سوينبورن للتكنولوجيا في ملبورن، إن “التعرف على توقيت تدخل خلايا المناعة سيساعد في التنبؤ بسير الفيروس”.

وأضاف أنه “عندما تعرف متى تقع الردود المختلفة، يمكنك التنبؤ بسير المرض وموعد تماثل المصاب للشفاء”.

فيما أثنى وزير الصحة الأسترالي، غريغ هانت، على الاكتشاف، قائلا إنه “سيساعد أيضا في تسريع عملية تطوير لقاح ضد الفيروس، وإيجاد علاجات للمصابين به”.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق