المليشيات الانقلابية تعتدي على امهات المختطفين بصنعاء وتفض اعتصامهن

7 أغسطس 2017
المليشيات الانقلابية تعتدي على امهات المختطفين بصنعاء وتفض اعتصامهن

عدن نيوز – متابعات

اعتدت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح اليوم الاثنين على عدد من امهات المختطفين اللاتي نفذن وقفة احتجاجية امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وقال بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين في سجون جماعة الحوثيين وقوات صالح إن مسلحين حوثيين اعتدوا على عدد من الأمهات اللاتي نفذن وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح البيان إن المسلحين فضّوا بالقوة الوقفة الاحتجاجية، وسحبوا اللافتات من أيدي الأمهات محاولين ضربهن، كما قاموا بمطاردتهن ومحاولة سحب الهواتف المحمولة من أيديهن عنوة، ومنعوهن من إكمال وقفتهن.

وأشار إلى أن الوقفة كانت أمهات للتنديد بالصمت المطبق تجاه تقييد أبنائهن المختطفين بالسلاسل والقيود وتغطية وجوههم في سجن الأمن السياسي بصنعاء.

وأضاف إن الحوثيين منعوا إدخال الطعام والشراب والأدوية للمختطفين.

وطالبت الأمهات ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة سجن الأمن السياسي، وتمكين المختطفين فيه من حقوقهم الانسانية الطبيعية.

من جهة، قال مصدر في سجن الأمن السياسي وسط العاصمة صنعاء، إن المختطفين لدى الحوثيين يعانون بشكل كبير، حيث يخرجهم المسلحون لموقع الزيارات وهم مقيدين بالسلاسل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق